أقمت، مؤخرا، في فندق تخلو حجراته الثلاث من الثلاجات..
مما اضطرني للاتصال بخدمة الغرف كي أشرب مياها غازية..
بعد 20 دقيقة جاء خادم الغرف..
وبعد نصف ساعة أخرى أعدت الاتصال وجاء نفس الخادم بعبوة أخرى..
هذه المرة أخبرته أنني سأكون سعيدا ــ ومعي كل النزلاء ــ لو وضعت ثلاجة في الحجرة..
فأجاب لِمَ لم تقل إنك بحاجة لأكثر من زجاجة؟
كان يمكن أن آتيك باثنتين مرة واحدة..
لم تكن هذه رغبتي في الواقع.. مشكلتي أنني أشرب المياه الغازية باردة كالثلج..
بالطبع، لم أتوقع أن أجد ثلاجة في حجرتي تلك الليلة..
لكني تساءلت عما إذا كان اقتراحي سيصل للإدارة..
إذا، على الخادم أن يمرره أولا لشخص يتولى المسؤولية..
لكن.. هل هناك نظام لجمع المعلومات من مقدمي الخدمات بخصوص شكاوى العملاء؟
هل هناك آليه لتحويل المعلومات إلى قرارات؟
هل سيعبأ الخادم أصلا بتوصيل شكواي؟
لقد كنت أنفحه مبلغا من المال عند كل زيارة.. فإذا حصلت أنا على الثلاجة فإنه سيفقد ما يحصل عليه من (بقشيش)..
فهل لي أن أتوقع منه إبلاغ رؤسائه بتحفظ أو اعتراض يناقض مصلحته الذاتية العاجلة..
أي هل يمكن لصاحب ( البقشيش) أن يتخلى عنه في سبيل تولي المسؤولية..؟!
pr@fitaihi.com.sa
مما اضطرني للاتصال بخدمة الغرف كي أشرب مياها غازية..
بعد 20 دقيقة جاء خادم الغرف..
وبعد نصف ساعة أخرى أعدت الاتصال وجاء نفس الخادم بعبوة أخرى..
هذه المرة أخبرته أنني سأكون سعيدا ــ ومعي كل النزلاء ــ لو وضعت ثلاجة في الحجرة..
فأجاب لِمَ لم تقل إنك بحاجة لأكثر من زجاجة؟
كان يمكن أن آتيك باثنتين مرة واحدة..
لم تكن هذه رغبتي في الواقع.. مشكلتي أنني أشرب المياه الغازية باردة كالثلج..
بالطبع، لم أتوقع أن أجد ثلاجة في حجرتي تلك الليلة..
لكني تساءلت عما إذا كان اقتراحي سيصل للإدارة..
إذا، على الخادم أن يمرره أولا لشخص يتولى المسؤولية..
لكن.. هل هناك نظام لجمع المعلومات من مقدمي الخدمات بخصوص شكاوى العملاء؟
هل هناك آليه لتحويل المعلومات إلى قرارات؟
هل سيعبأ الخادم أصلا بتوصيل شكواي؟
لقد كنت أنفحه مبلغا من المال عند كل زيارة.. فإذا حصلت أنا على الثلاجة فإنه سيفقد ما يحصل عليه من (بقشيش)..
فهل لي أن أتوقع منه إبلاغ رؤسائه بتحفظ أو اعتراض يناقض مصلحته الذاتية العاجلة..
أي هل يمكن لصاحب ( البقشيش) أن يتخلى عنه في سبيل تولي المسؤولية..؟!
pr@fitaihi.com.sa