-A +A
محمد داوود (جدة)
أغلقت الشئون الصحية بمحافظة جدة قسما للتبرع بالدم في مستشفى خاص لعدم تطبيقه بعض المعايير الصحية المتعلقة بإجراء بعض التحاليل الخاصة بالمتبرعين، ما استدعى تحويل ذوي المرضي الذين ينتظرون إجراء عمليات جراحية الى مستشفيات الملك فهد العام، الملك عبدالعزيز والولادة بالمساعدية لاستقبال تبرعهم بالدم.
وأوضح لـ «عكاظ» مدير ادارة المختبرات وبنوك الدم في صحة جدة الدكتور سعيد العمودي، ان لجنة التفتيش على مختبرات المستشفيات الخاصة سجلت ملاحظات على هذا المستشفى تتمحور حول عدم تطبيقه اشتراطات صحية مطلوبة، مخالفا بذلك معايير اجراءات دليل الصحة الخاص بالمختبرات وبنوك الدم الامر الذي يؤثر على سلامة وحدات الدم.

وأبان أنه تم توجيه ملاحظات لإدارة المستشفى لتصحيح تلك الأخطاء قبل السماح باستئناف العمل في قسم التبرع بالدم. واشار الى ان اقسام بنوك الدم في المستشفيات الحكومية بدأت في استقبال الحالات المحولة من المستشفى الخاص، خاصة مستشفى الملك فهد الذي بات يستقبل المتبرعين بالدم على مدار 12 ساعة بدلا من 6 ساعات، في خطوة تهدف الى اتاحة الفرصة للراغبين للتبرع بالدم في الحضور حسب الظروف المتاحة لهم ما بين الساعة الثامنة صباحا والثامنة مساء. وأوضح ان الهدف من الجولات التفتيشية التي تنفذها صحة جدة يتمثل في الوقوف على سير العمل في المستشفيات والتأكد من تطبيقها للمعايير والاشتراطات الصحية في المختبرات وبنوك الدم لمنع حدوث أية اخطاء فادحة.