-A +A
علي فقندش (جدة)
يفتتح بمحافظة جدة مساء غد المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية تغريد البقشي..
كما يفتتح للسيدات مساء الاربعاء ويستمر المعرض لعشرة أيام قادمة في اتيليه جدة للفن التشكيلي. الفنانة تغريد من مواليد مدينة الاحساء وحاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية 1420هـ بتقدير ممتاز وتعمل معلمة في المعهد المهني الثانوي بالاحساء. وحاصلة على اكثر من دورة تشكيلية منها دورة في أساسيات الرسم الزيتي الدمام بتاريخ 1999م ودورة في التصوير الزيتي القطيف بتاريخ 2000م ودورة في كيفية تشكيل الخزف الاحساء بتاريخ 2000م وفي التصوير الزيتي وتقنياته في سوريا بتاريخ 2001م وهي عضوة في جماعة الفنون التشكيلية بالقطيف وفي جمعية البحرين للفنون التشكيلية. وعملت كمدربة للرسم والأعمال الفنية للأطفال في النادي الصيفي الحادي عشر في جمعية فتاة الاحساء الخيرية عام 1421هـ ولها عدة مساهمات ومقالات أدبية نشرت في جريدة اليوم ورشحت لأوسكار الذهب العربي من خلال مشاركتها في مسابقة الابداع الحر لتصميم المجوهرات لعام 2002م ومنحت شهادة استحقاق وتقدير من مجلس الذهب العالمي.

سبق للفنانة اقامة خمسة معارض شخصية سابقة في كل من جدة والرياض اضافة الى مشاركتها في العديد من المعارض المحلية والدولية كان اخرها معرض الفنانين السعوديين في القاهرة ومعرض الفن الخليجي في عمان الذي فازت فيه بجائزته الثالثة على مستوى دول الخليج.
وعلى الجانب المحلي شاركت الفنانة مؤخرا في معرض الفن السعودي المعاصر الذي اقامته وزارة الثقافة والاعلام في كل من الرياض وجدة.
وللفنانة العديد من المشاركات في معارض جماعية كان ابرزها المعرض الأول للفنانات السعوديات بالرياض مكتبة الملك عبدالعزيز 1418هـ.
* معرض التربية الفنية لكليات البنات بالاحساء 1418هـ / 1420هـ.
* معرض مرور مائة عام على تأسيس المملكة الرياض 1420هـ.
* المعرض التشكيلي الجماعي برعاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب 1418هـ.
معرض المسابقة التشكيلية للأسبوع الثقافي التاسع والعاشر لرعاية الشباب بالاحساء 1420 - 1421هـ.
* المعرض التشكيلي الجماعي الحادي عشر برعاية جمعية الثقافة والفنون بالاحساء 1420هـ.