-A +A
إبراهيم شهاب (جدة)
التقت أمانة محافظة جدة في مقرها عددا من كتاب الأعمدة الصحفية لاستعراض الخطة التنفيذية لمشاريع الأمانة للأعوام من 1434حتى 1440هـ.
يشار إلى أن اللقاء تركز على مناقشة المشاريع التنموية التي تخدم أهالي جدة، وما تم إنجازه، والمشاريع القائمة، ومخطط أمانة محافظة جدة تاريخيا وآخر ما تم تخطيطه من مشاريع لعام 2013 ، والنقاط الرئيسية التي تم تكوين المخطط عليها، ابتداء من عدد سكان جدة في الوقت الحالي ومستقبلا والأخذ في الحسبان تزايد السكان في المستقبل القريب لجدة، وبيئة جدة التي تخدم الأهالي وما يتناسب من مشاريع معها، والنظام العمراني فيها كمنطقة قديمة جديدة، وميناء إسلامي، يتوافد الحجيج من شتى بقاع العالم إليها.

كما ناقش اللقاء كيفية تخطيط محافظة جدة بعد الأخذ في الحسبان النمو العمراني والتعدد السكاني وتعدد الثقافات في جدة.
وتناول اللقاء أسئلة عديدة من الكتاب لأمين جدة حول المشاريع، والأهداف المستقبلية للأمانة لتطوير محافظة جدة، والواجهة البحرية، وأبحر ، وشوارع جدة والأنفاق، والتخطيط للمباني والمشاريع التنموية في المحافظة.
وتم استعراض بعض إنجازات الأمانة عبر صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو ولقاءات مع أهم المهندسين وتوقيع عقود ورسومات توضيحية لأهم المشاريع المستقبلية للأمانة.
وكان من أهم الحضور الكاتب عبده خال، محمد المساعد، عبدالله أبو السمح، طلال قشقري، دكتور محمود دوعان، أحمد دياب، حسين أبو راشد.