-A +A
إبراهيم شهاب (جدة)
استطلعت «عكاظ» آراء الشارع السعودي، عشية زيارة الرئيس وما هو المأمول من هذه الزيارة، وقال عبدالله الشهري إن المطلوب من أوباما تحقيق السلام في فلسطين وعدم السماح بتقسيم الأقصى.
فيما قال عبدالعزيز الشريف إن أوباما وعد في بداية رئاسته إغلاق معتقل غوانتنامو وبالتالي لا بد من الوفاء بهذا الوعد. فيما قال محمد الغامدي إن زيارة أوباما هذه تأتي في ظل اضطرابات في المنطقة، لذا لا بد من تعزيز العلاقات السعودية الأمريكية والعمل من أجل الاستقرار والمصالح المشتركة.

وكذلك، تمنى محمد الشهري أن يعمل أوباما بجدية على إنهاء الأزمة السورية، والعمل على رحيل نظام الأسد الذي قتل أكثر من 300 ألف من السوريين.
وفي هذا الإطار قال عبدالرحمن النجار: نتمنى من الرئيس أوباما أن يعمل على توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب، كما أن المطلوب من الإدارة الأمريكية أن توضح للأمريكيين الفرق بين الإرهاب والقيم السمحة للإسلام.
وتوقع محمد أحمد العمري من الرئيس أوباما إعادة النظر في سياسة الازدواجية في التعامل مع الأطراف المؤثرة في المنطقة، والمزيد من الشفافية في التعاطي إزاء قضايا المنطقة الحساسة كالقضية الفلسطينية والوضع السوري. كما نريد من أوباما تسهيل أمور الحصول على تأشيرات السياحة والدراسة.