-A +A
أحمد السيد، سيد عبدالعال (القاهرة)
واصلت جماعة الإخوان «الإرهابية» والجماعات التكفيرية استهدافها لقيادات الشرطة المصرية، حيث اغتالت أمس العميد أحمد زكي بقطاع الأمن المركزي، الذي استشهد أمس أثناء محاولة إسعافه داخل مستشفى الشرطة بالعجوزة، إثر انفجار عبوة ناسفة تم زرعها أسفل سيارته أمام منزله بالحي السادس بمدينة 6 أكتوبر. كما أسفر الانفجار عن إصابة مجندين اثنين وتم نقلهما إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج. وقال العميد هشام يوسف مدير مكتب المفرقعات بالحماية المدنية بالجيزة إن العبوة كانت مثبتة أسفل السيارة وانفجرت بمجرد تحركها، حيث تم التحكم فيها عن بعد عن طريق هاتف محمول. كما استشهد النقيب أحمد سعد الضابط بإدارة الأمن المركزي بالإسكندرية، أثناء مشاركته في حملة لضبط عنصرين من أعضاء أنصار بيت المقدس، وردت معلومات بتواجدهما بمنطقة برج العرب غرب الإسكندرية.
وأوضح اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية أنه تم تبادل إطلاق النار بين المتهمين من أنصار «بيت المقدس» وقوات الشرطة، وتم سقوط أحد المتهمين، وإلقاء القبض على الثاني، بينما استشهد الضابط، وعثر بالمكان على ست بنادق آلية، وطلقات نارية. إلى ذلك، كثفت قوات الأمن أمس من تواجدها، بالتنسيق مع القوات المسلحة، أمام نوادي ضباط الشرطة والجيش والقضاة لمواجهة المظاهرات التي دعا إليها تحالف دعم الإخوان تحت شعار «مصر مش تكية»، في إطار الفعاليات التي يقوم بها الإخوان استعدادا لمظاهرات عيد تحرير سيناء الذي يوافق غدا الجمعة 25 أبريل الجاري.

من جانبه، يجري وزير الخارجية المصري نبيل فهمي اليوم مباحثات مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن، ويجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وأعضاء في عدد من المراكز البحثية، كما يلقي محاضرة خلال ندوة في سان فرانسيسكو. وتأتي زيارة فهمي غداة قرار إلغاء تجميد صفقة عشر طائرات أباتشي كانت مخصصة لمصر. وقال مسؤولون أمريكيون أمس الأول، إن واشنطن ستسلم القاهرة عشر طائرات أباتشي لدعمها في عملياتها ضد الإرهاب في سيناء.