-A +A
سلمان السلمي (مكة المكرمة)
أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أنها ستبدأ في إيصال التيار الكهربائي للمشتركين بمخططات ولي العهد في العاصمة المقدسة بعد انتهاء أمانة العاصمة من فتح الشوارع والطرقات بالمخططات مؤكدة أنه سيتم تشغيل التيار الكهربائي فور الانتهاء من محطة تحويل الكهرباء المركزية والتي يتوقع أن يتم تشغيلها في غضون شهرين من الآن.
وكشفت الشركة لـ«عكاظ» أن العمل متواصل للانتهاء من محطة التحويل الكهربائي والتي تتجاوز تكلفتها لأكثر من 126 مليون للمخططات من الأول إلى الرابع، وقد بدأت الشركة في استقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي للمواطنين في المخططات من 1 إلى 4 مشيرة إلى أن الشركة ستنشئ محطة تقدر تكلفتها بـ112 مليون ريال وتشمل إنشاء محطات توزيع فرعية وكوابل جهد متوسط ومنخفض، إلا أن الشركة تواجه حاليا عوائق في المخططات من الأول للرابع تتمثل في عدم تنفيذ وفتح معظم شوارع المخططات وأنها أرسلت خطابا لأمانة العاصمة المقدسة تطالبها فيه بسرعة فتح شوراع المخططات لكي تقوم الشركة بمد الكيابل والتوصيلات الكهربائية.

وأبانت الشركة أن تزويد المخططات الخامس والسادس والسابع سيتم بعد الانتهاء من الاتفاق بين الشركة وأمانة العاصمة المقدسة على مواقع محطة التحويل المركزية. وأكدت الشركة أنها تعمل على تلبية طلبات إيصال الكهرباء المستوفية للمتطلبات النظامية، ويتم سنويا إيصال الخدمة الكهربائية إلى حوالي نصف مليون منشأة جديدة.