-A +A
فوز الغامدي (جدة)
رعت الأميرة فهدة الحسين العدل البارحة، مسيرة حفل تخريج 289 طالبة لمختلف المستويات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية فرع جدة، نيابة عن راعية الحفل حرم خادم الحرمين الشريفين حصة بنت طراد الشعلان، حيث تضمن الحفل تخريج طالبات بكالوريوس التمريض، وماجستير التعليم الطبي، والزمالات السعودية في مختلف التخصصات الطبية، وذلك في مقر الجامعة بقاعة المؤتمرات.
وقال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود للشؤون الصحية بندر بن عبدالمحسن القناوي: إن رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين لتخريج الطالبات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تعد تتويجا لأهداف الجامعة، مشيرا إلى اهتمام جامعة الملك سعود بالدور الفعال للممرضة السعودية ورفع مستواها العلمي والعملي لمواكبة الجديد في مجال تخصصات التمريض.

وأوضح القناوي، أن عدد خريجات مرحلة الدراسات العليا 67 طالبة في مختلف الأقسام لهذا العام، وعدد خريجات المرحلة الجامعية «بكالوريوس» 219 طالبة، بينما خريجات المنح ثلاث طالبات.
من جهتها، ذكرت عميدة كلية التمريض في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية فرع جدة الدكتورة تقوى بنت يوسف عمر، أنه تم تسهيل برامج تدريب الطالبات من خلال تعاون كلية التمريض مع مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في جدة، وهذا التعاون يمكن جميع منسوبي كلية التمريض من المشاركة مع مدربي الممارسات السريرية في تدريب الطالبات، لضمان الرعاية التمريضية المتميزة، كما يتم التدريب في مختلف البيئات الصحية ومنها رعاية الأمراض الحادة والرعاية الإسعافية والصحة العامة والرعاية الممتدة والنفسية. وأضافت «كلية التمريض تلتزم بتقديم الأفضل لطالباتها من خلال نهج متعدد التخصصات».