-A +A
ياسمين السهيمي (الدمام)
تحت شعار «يدا بيد.. نحمي أنفسنا»، دشن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي بمجمع الظهران مول، الحملة التوعوية الخاصة بفيروس كورونا والتي تمتد لمدة ثلاثة أيام.
وقال الدكتور الصالحي «إن الحملة تأتي في إطار خارطة الطريق التي حددتها وزارة الصحة والمتمثلة في سرعة التحرك وتكثيف الجهود لاحتواء الفيروس، ما يؤكد أهمية رفع الوعي الصحي لمنع نقل العدوى».

وحث الصالحي جميع القائمين على الحملة على التعاون مع الجهات ذات العلاقة وبذل الجهود للتعامل مع المرض بتوعية فاعلة ومستمرة دون توقف، مبديا استعداد صحة المنطقة للمشاركة الفعالة في التصدي للمرض، وتوفير كافة جوانب الدعم الكامل لتحقيق أهداف الحملة.
من جهته، أوضح مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بصحة الشرقية خالد العصيمي أن الركن المخصص لإطلاق الحملة حظي بإقبال كثيف بلغ أكثر من ألف زائر خلال الساعات الأولى من الافتتاح مما يؤكد حرص أفراد المجتمع على المساهمة في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن الحملة ركزت على الاهتمام بالنظافة، واتباع العادات الصحية السليمة، والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، واستخدام معقّم اليدين، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد قبل غسلها، وبين أن صحة المنطقة تعتزم ابتداء من غد الأحد بمشاركة 200 مثقف توعوي التنقل بين عدد من المجمعات التجارية في الخبر، الدمام، القطيف، الجبيل، رأس تنورة، وبقيق لتكثيف التوعية بكورونا.