نظمت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات ممثلة في المشرفتين التربويتين عزيزة الجهني، وإعتماد شاهين، برنامج التهيئة الإرشادية للنظام الفصلي في التعليم الثانوي، وذلك في مسرح مبنى الشؤون التعليمية في المصانع، بحضور عدد من المشرفات التربويات والمرشدات الطلابيات من المرحلتين المتوسطة والثانوية. يذكر أن النظام الفصلي هو نظام للتعليم الثانوي يعتمد على التعلم الفصلي، والمستويات الدراسية، ويهيئ المتعلم للحياة والعمل والتعلم الأكاديمي، ويتكون من ستة فصول هي مستويات دراسية تدرس في ثلاث سنوات؛ تتضمن الإعداد العام الموحد في فصلين (المستويين الدراسيين الأول والثاني) يختار المتعلم بعدها من بين المسارات التشعبية (التخصصية) ليدرس أربعة فصول (مستويات دراسية)؛ ليحصل بعد النجاح في مواده الدراسية على شهادة المرحلة الثانوية، ويهدف البرنامج لتهيئة الميدان التربوي والمتعلمين وأولياء أمورهم لتطبيق النظام الفصلي الثانوي الجديد وتحقيق أهدافه فيما يخص التوجيه والإرشاد. من جهة أخرى، نظمت وحدة تطوير مدارس البنات ملتقى التأمل المهني الأول تحت شعار «ممارسات تأملية لمدارس ذات فاعلية»، بمشاركة نخبة من مديرات ومشرفات وحدة تطوير من كافة المناطق؛ بهدف تعزيز الكفاءة الذاتية لقائدات ومعلمات المدارس المطبقة لأنموذج تطوير المدارس الداعمة لتحسين الأداء المهني و تطويره. في بداية الحفل، استعرضت ليلى الصيفي مديرة وحدة تطوير المدارس فكرة الملتقى (التأمل) كممارسة مهنية تهدف للتطوير، وبينت مراحل تنفيذ الفكرة ونشر ثقافتها في المدارس من خلال الورش التدريبية وحلقات النقاش والمسابقات البحثية على صعيد القيادات والمعلمات ومكاتب التربية والتعليم. وبعد ذلك تم تكريم الجهات الداعمة المتعاونة من خارج الإدارة وداخلها من الإدارات والمكاتب وعضوات اللجان المشاركة، ثم أعلنت أسماء المدارس الفائزة في مسابقة البحث الإجرائي، واحتلت الابتدائية الثلاثون الصدارة في فئة القائدات وفئة المعلمات محققة المركز الأول، وحققت الابتدائية السابعة عشرة المركز الثاني في فئة المعلمات، والمتوسطة السادسة والأربعون المركز الثالث في نفس الفئة، وفي الختام تم تسليم الشهادات التقديرية والدروع التذكارية. واختتم الملتقى بافتتاح المعرض المصاحب وجسدت أركانه تجارب ونماذج ومشاريع مفعلة مثل أميرة الإملاء، موهبتي تتحدى إعاقتي، معا نقرأ ونكتب بلا أخطاء.