-A +A
عكاظ (الرياض)
تنظم هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) حفل جائزة الإبداع الصناعي، تحت رعاية وزير التجارة والصناعة د. توفيق بن فوزان الربيعة، وبحضور مدير عام (مدن) المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، وعدد كبير من المسؤولين والشركاء ورجال الأعمال والمستثمرين ووسائل الإعلام المختلفة.
يقام الحفل في العاشرة من مساء اليوم في فندق الريتز كارلتون في الرياض؛ وذلك لتوزيع جائزة الإبداع الصناعي في دورتها الثانية، والتي نظمتها (مدن) بهدف تنمية القطاع الصناعي بمشاريع صناعية مبتكرة، وتعزيز العلاقة بينها وبين أفراد المجتمع والجهات العلمية والأكاديمية والتمويلية، وتحفيز وتشجيع المبدعين لبلورة أفكارهم لفرص صناعية وتعزيز دور (مدن) في برامج تخدم المجتمع. تشتمل فعاليات الحفل على توزيع الجوائز التي تصل إلى 2 مليون ريال، وشهادات التقدير على الفائزين الخمسة، وتكريم الشركاء والداعمين لهذه الجائزة.
وسوف توزع الجوائز على 5 فائزين بحيث يكون نصيب الفائز الأول مليون ريال والثاني 500 ألف ريال والثالث 250 ألف ريال والرابع 150 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال . وتصرف قيمة الجوائز لدعم جزء من تكلفة تأسيس المشروع وبناء المصنع أو شراء الآلات، إضافة إلى تسهيلات أخرى مثل دورة تدريبية متخصصة في إنشاء المشاريع الصناعية ووضع خطط العمل، ولهذه المشاريع الأولوية في الحصول على موقع في مشروع المصانع الجاهزة.