-A +A
نادر العنزي (تبوك)

أحبط مراقبو جمرك ميناء ضباء محاولة تهريب (10.849.230) حبة كبتاجون مخدرة، عثر عليها مخبأة ضمن إرسالية معدات آلية ثقيلة.

وقال مدير عام جمرك ميناء ضباء علي العطوي وردت للجمرك إرسالية بضائع عبارة عن (14) «بكت حفار بوكلين» محمولة على إحدى الشاحنات القادمة بحرا في حمولة «عبارة» قادمة من دولة مجاورة، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة للشاحنة تم العثور على الحبوب مخبأة داخل كل «بكت» بطريقة فنية مصنعية بحيث لا يمكن استخراج المهربات إلا بعد قص سطح «البكت».

وفي الاطار ذاته قبضت الجهات الأمنية الأردنية على 6 أشخاص جهزوا مليون حبة مخدرة مخبأة داخل سته اكياس لتهريبها إلى المملكة. وتم القبض على المهربين اثر معلومات وردت لادارة مكافحة المخدرات في الاردن حول نية عدد من الاشخاص تجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة من اجل تهريبها الى المملكة وبناء عليه تم تشكيل فريق عمل امني للتأكد من المعلومات وطريقة تجهيز المواد المخدرة.

وبعد جمع المعلومات تمكن الفريق الامني من تحديد شقة سكنية في احدى ضواحي العاصمة يستخدمها المهربون في تخزين الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها الى دولة مجاورة، وعند الموعد المحدد لاستلام وتسليم المخدرات تمت مداهمة الشقة التي عثر داخلها على مليون حبة مخدرة خزنت داخل ستة اكياس وضبط 6 اشخاص داخل الشقة تورطوا في تلك القضية وتبين انهم من مكرري جرائم الاتجار بالمواد المخدرة.