-A +A
عبدالقادر فارس (غزة)
انهارت أمس الهدنة بين فصائل المقاومة والجيش الإسرائيلي، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشمالية والشرقية لقطاع غزة، كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على مواقع قريبة من مدينة غزة وقد شوهدت حركة نزوح للمواطنين من مناطق شرق غزة إلى مناطق وسط المدينة هربا من قذائف المدفعية، وخشية من وقوع عمليات اجتياح للمناطق الحدودية.
من جهته، أوضح سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس، أن الفصائل لم تتوافق على تهدئة في القاهرة، ولكنه قال: مستمرون في التفاوض.

وانتهى اجتماع الوفد الفلسطيني مع رئيس المخابرات العامة المصرية، والذي استمر لأكثر من ست ساعات أمس، دون أن يسفر عن اتفاق حول تمديد وقف إطلاق النار في غزة.
المصادر الإسرائيلية قالت: إن الوفد الإسرائيلي غادر القاهرة إلى تل أبيب للتشاور مع القيادة الإسرائيلية. بينما المصادر الفلسطينية قالت: إن أعضاء الوفد الفلسطيني في القاهرة فضلوا عدم الرد على هواتفهم، لكن مصادر مقربة منهم أشارت إلى أن الوفد بكامل أعضائه في خضم مناقشات ومفاوضات واسعة مع المصريين الذين يتواصلون بشكل آني مع الوفد الإسرائيلي بعد مغادرة الوفد للقاهرة.
التصريح الوحيد الذي صدر من داخل الوفد، صادر عن الجهاد الإسلامي، حيث أكدت الحركة أن باب المفاوضات في القاهرة لم يغلق بعد، وأن هناك فرصة للاتفاق على وقف إطلاق نار شامل.