-A +A
أحمد عبد الله، عبد الناصر أبو الفضل (القاهرة)
أعربت مصر عن أسفها البالغ لكسر الهدنة في قطاع غزة واستئناف إطلاق النار وتجدد أعمال القصف بين إسرائيل والقطاع التي تؤدي حتما إلى سقوط المزيد من الضحايا والجرحى وتهدد بمضاعفة تبعات الأزمة على المدنيين الأبرياء.
ورجح مصدر مصري مسؤول استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية خلال عدة أيام وأرجع انهيار المفاوضات إلى تعنت الطرف الاسرائيلي بالدرجة الأولى، رافضا التعليق على أنباء وتقارير نشرت حول وجود دور لحركة حماس في تعطيل التوصل الي اتفاق.

وحمل المصدر على ما وصفه بالتشدد الذي أبداه الوفد الاسرائيلي خاصة في اليوم الأخير للمفاوضات ووضعه شروطا تعجيزية تتعلق بأسلحة المقاومة وضرورة نزعها وهو الأمر الذي رفضه جميع أعضاء الوفد الفلسطيني دون استثناء،كما بدت مراوغات الوفد الاسرائيلي في مسائل هامة للفلسطينيين مثل الحصار والمعابر والمطار والميناء .
من ناحية أخرى يجري وفد عربي رفيع المستوى برئاسة أمين الجامعة العربية الدكتور نبيل العربي مشاورات مهمة في سويسرا اليوم في إطار تحرك عاجل لدعم طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لتوفير الحماية الدولية للمدنيين ، خاصة في مواجهة العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة.
ميدانيا ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 26 وعشرات الجرحى، في أعقاب مقتل 21 مواطنا بينهم 8 من عائلة واحدة أمس الأربعاء.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» عن وزارة الصحة أن عدد الضحايا منذ بدء الحرب على غزة في السابع من الشهر الماضي ارتفع إلى 2041، ونحو 10300 جريح.
وكانت المصادر الفلسطينية أحصت في وقت سابق من هذا اليوم مقتل 8 أشخاص بينهم أطفال في قصف استهدف منزل عائلة في دير البلح وسط القطاع فيما قضى 3 آخرون بينهم طفلة وامرأة حامل في قصف سابق. ونقل عن طواقم طبية أن أحياء لايزالون تحت الأنقاض فيما أشارت مصادر أخرى إلى إصابة عشرة فلسطينيين في قصف قرب مسجد الروضة بالقطاع.