-A +A
أ. ف. ب (باريس)
تبدأ اسبانيا فصلا كرويا جديدا بعد مشوارها المؤلم في مونديال 2014 لكرة القدم عندما تلاقي فرنسا وديا اليوم، حيث يامل مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي محو الصورة الهزيلة بعد ان جدد الاتحاد المحلي الثقة به في تجديد دماء «لا روخا» بعد فقدانه لقب المونديال بخروجه من الدور الاول، وذلك من خلال استدعاء وجوه شابة لمواجهة فرنسا ثم مقدونيا الاثنين المقبل في فالنسيا ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 حيث سيدافع عن لقبيه اللذين احرزهما في 2008 و2012.
وبعد مونديال 2014، اعلن اكثر من لاعب اسباني اعتزاله اللعب دوليا على رأسهم قطبا خط الوسط تشافي هرنانديز وتشابي الونسو، وذلك بعد المهاجم دافيد فيا.

واستدعى دل بوسكي الشبان مارك بارترا (23 عاما) وداني كارباخال (22 عاما) وميغيل سان خوسيه (25 عاما) في الدفاع. اما في خط الهجوم، فقد ضم باكو الكاسير (20 عاما)، ولاعب الوسط المهاجم ايسكو (22)، فيما استبعد الحارس بيبي رينا، المهاجم فرناندو توريس ولاعب الوسط خوان ماتا، وسيغيب المدافع جيرار بيكيه وصانع اللعب اندريس انييستا ولاعب الوسط المدافع خافي مارتينيز بسبب الاصابة.
في مباراة أخرى يخوض المدربان غوس هيدينك الذي حل بدلا من المحنك لويس فان غال في تدريب المنتخب الهولندي وانطونيو كونتي بديل المستقيل تشيزاري برانديلي الامتحان الودي الاول بعد حلول هولندا ثالثة في المونديال الاخير باداء مميز وخروج ايطاليا من باب الدور الاول الخلفي.
وتقام المباراة على ملعب سان نيكولا في مدينة باري الايطالية.
وسيغيب ايضا النجم ارين روبن لاصابة في كاحله والمهاجم كلاس يان هونتيلار بسبب المرض عن تشكيلة المنتخب البرتقالي بسبب الاصابة، بالاضافة إلى جوردي كلاسي ورونا فلار لإصابتين عضليتين.