-A +A
أحمد السلمي (جدة)
اكتظت صالة الجمهور في مقر أمانة جدة بأعداد كبيرة من المراجعين أمس في أول أيام استقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي للمنازل العشوائية.
وشهدت الصالة وممراتها حالة من الفوضى والشد والجذب بين المواطنين الذين حضروا منذ الساعة السادسة صباحا وانتظموا في طوابير طويلة رغبة في الحصول على أرقام مواعيد لتفعيل حساباتهم وبياناتهم وإدخالها في النظام الالكتروني الذي طورته الأمانة لهذا الغرض، لكن تغيب موظفي الأمانة عن صالة الجمهور ولم يظهروا في الصالة الا عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، ما انعكس على الجو العام للمراجعين الذين ساد التوتر بينهم.

وعبر عدد منهم لـ «عكاظ» عن تذمرهم من ذلك الوضع، وقال كل من سعد الزهراني، محمد السلمي، خالد الحربي، طارق الغامدي وعلي الغامدي إنهم تفاجأوا بغياب موظفي أمانة جدة عن صالة الجمهور رغم تلقيهم رسالة نصية sms على هواتفهم الجوالة بعد إدخال بياناتهم في الموقع الالكتروني للأمانة جاء فيها «عزيزي العميل يرجى مراجعة الأمانة لتفعيل الحساب.. مع تحيات أمانة جدة».
وأضافوا رغم حضور نحو 300 مراجع يرغبون في الحصول على أرقام مواعيد لتقديم طلبات ايصال التيار الكهربائي لمنازلهم بعد إعلان الأمانة عن فتح باب تقديم الطلبات، وانتظارهم في صالة الجمهور لأكثر من ساعتين لم يظهر موظفو الأمانة. الأمر الذي تسبب في تزاحم ومشادات بينهم، وتوقعوا تحول الازدحام من الأمانة الى البلديات حيث تم تحديد 50 رقما للمراجعة يوميا في كل بلدية.
وطالبوا بزيادة عدد الأرقام اليومية لكل بلدية خاصة وأن أعدادا كبيرة من المواطنين المحتاجين لخدمة ايصال التيار للمنازل التي ليس لديها صكوك تتركز في بلديات أم السلم، بريمان، الجنوب والجامعة بحكم إشرافها على نطاق واسع من الأحياء العشوائية.
ورد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي على استفسارات «عكاظ» في هذا الشأن، قائلا إن الأمانة أنهت التحضيرات لآلية استقبال طلبات الحجز الالكتروني لمواعيد ايصال التيار الكهربائي للمنازل المملوكة بدون صكوك، دون حاجة لمراجعة الأمانة حيث يدخل المواطن معلوماته في موقع الأمانة ويحجز موعدا في البلدية التي يتبع لها منزله.
وأوضح أن أمانة جدة أعلنت عن الحجز الالكتروني للمواعيد وليس الحضور لمراجعة الأمانة. وأرجع سبب اكتظاظ المراجعين في صالة الجمهور أمس الى سوء فهم لهذا الأمر، خاصة من قبل كبار السن الذين لا يعرفون برمجة أجهزة الحاسب الآلي.