-A +A
معالي السفير السعودي في مصر الأستاذ أحمد عبدالعزيز قطان له اهتمامات كبيرة بتأكيد وتوثيق العلاقات الأخوية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ورعايته واهتماماته بشؤون الرعايا السعوديين.
وحينما تتفاعل النفس بالمحبة والتقدير والوقار فمن أجل أن تتجدد مع آمالها في مواقف يعطرها كرم هذا الرجل وإنسانيته وهو يستقبل الجميع بمعنوية عالية وترحيب يصدر من قلب يتعامل بالنقاء فنستشعره أرجا عاطرا ومسرة من أول لحظة تقترب فيها للقائه والتوجيه بخدمتهم فيما يهمهم في اغترابهم.

وبكل صراحة تحرسني وأحرسها وكتابتها في صفحات باسمه لأن وجدان السياسة والثقافة العربية يتفق مع الفكر المطمئن الذي يعي مقدار براءته كل إنسان حر فيسجله كلمات مضيئة في ضمير الزمن .. والحقيقة الشاهدة بمنطق الصدق لا يمكن تشويهها أو المساس بطهرها لأن الإرادة الواثقة لا تتفاعل بغير عفة النفس وشرف الثناء الذي يستحقه صاحبها بإسمه وأمانة مسؤوليته.
ولأن علاقة الإنسان في هذه الحياة إنما تقوم على مبدأ واحد لا نتفاضل به عليها مرتين بالتأثر السلبي الذي يجعلنا في انعزالية عن النقاء والوفاء لنقول ما يعتمل فينا بكل صراحة للرجل الكريم الأستاذ أحمد عبدالعزيز قطان على صفحات التاريخ التي تضم أسماء الأوفياء لدينهم ومليكهم وأمتهم..
وتحية اعتزاز وتقدير لمعاليه مع أحسن التمنيات الطيبة.
مصطفى زقزوق