-A +A
أحمد السيد، عبدالناصر أبو الفضل (القاهرة)
ثمن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية هذا العام الجهود الكبيرة والرائدة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في خدمة ضيوف الرحمن الذين يفدون إلى المملكة من كل صوب. وقال في تصريح لـ «عكاظ» إننا جميعا نرى الخدمات الرائدة التي يبادر بها خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام وتوفير كافة سبل الراحة حتى يؤدوا مناسكهم فى راحة ويسر، مشددا على اتخاذ الدولة كافة الإجراءات التي تضمن محاسبة كل من يرفع شعارا سياسيا أثناء أداء مناسك الحج. وأكد وزير الأوقاف إن إجراءات المحاسبة تشمل الترحيل فورا من الأراضي المقدسة، ثم تقديم المخالف إلى محاكمة عاجلة عقب عودته إلى البلاد، مشددا على رفضه التام «تسييس الحج»، ومؤكدا على ضرورة التزام الجميع بالقواعد والقوانين التى وضعتها المملكة أثناء تأدية المناسك وعدم الخروج عليها مطلقا.
إلى ذلك تنتهى الرحلات الجوية لنقل الحجاج المصريين إلى الأراضى المقدسة الأحد المقبل بمغادرة بعثة الحج الرسمية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وبعثة مصر للطيران بينما تبدأ الاستعدادات لعودتهم في الثامن من أكتوبر القادم.

وقال الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: إن الشركة نقلت أمس الأربعاء 4310 حجاج على متن 19 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة من بينهم 3 رحلات خاصة لنقل حجاج لاجوس وأبوجا بدولة نيجيريا وذلك بواقع 12 رحلة جوية إلى جدة منها رحلة من مطار برج العرب غرب الإسكندرية لنقل 2568 حاجا و7 رحلات أخرى إلى المدينة المنورة لنقل 1742 حاجا.