-A +A
? سعاد الشمراني (الرياض)
وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لتفعيل برنامج الحقيبة والزي المدرسي لمستفيدي الضمان.
وتمكن الاتفاقية مكاتب الضمان من الحصول على معلومات عن الطلاب والطالبات من أبناء المستفيدين المستحقين لدعم برنامج (الحقيبة والزي المدرسي). وتهدف الاتفاقية لإيجاد إطار تقني ملائم يتم من خلاله تيسير التعاون بين الطرفين وتطويره في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبشكل رئيسي تبادل المعلومات بين الطرفين من خلال برنامج نور الخاص ببيانات الطلاب والطالبات في المملكة.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار سعي وكالة الضمان الاجتماعي لتفعيل الحكومة الإلكترونية والاستفادة القصوى مما توفره تقنية الاتصالات في اختصار الوقت والجهد على المستفيدين والمراجعين لمكاتب الوكالة. يذكر أن تكلفة برنامج (الحقيبة والزي المدرسي) وفق بيانات الضمان الاجتماعي 51 مليون ريال تودعها وكالة الضمان الاجتماعي مع بداية كل فصل دراسي في حسابات المستفيدين، وبموجب هذه الاتفاقية يمكن الاستفادة من المعلومات عن الطلاب والطالبات والاستغناء عن إحضار الأوراق الثبوتية التي تثبت الانتظام في الدراسة من مدارس أبناء وبنات المستفيدين المستحقين للدعم من هذا البرنامج.
مثل الشؤون الاجتماعية في توقيع الاتفاقية مدير عام الحاسب الآلي في وكالة الضمان الاجتماعي مساعد السليمان، بحضور مدير عام البرامج المساندة عبدالحكيم المالكي، ومثل وزارة التربية مدير عام التطبيقات في المركز الوطني للمعلومات التربوية المهندس حمد الوهيبي.