ربطت وزارة الداخلية ممثلة في جوازات مطار الملك خالد الدولي ترقية موظفيها بتقييم المسافرين المستفيدين من خدماتها عبر كاونترات الرحلات المغادرة والقادمة للمملكة.
وكشف مدير جوازات مطار الملك خالد الدولي العميد خالد المقبل أنه تم وضع جهازين لتقييم رضا المسافرين من خدمات الجوازات في كاونترات صالة القدوم للرحلات الدولية وأجزاء من المطار، أحد تلك الأجهزة تخص تقييم الموظف ومدى تقديم الخدمة للمستفيد ومدى رضاه عن إنجاز الخدمة له، مبينا أن ذلك التقييم له عدة معايير ومقاييس مرتبطة بسجل الموظف مباشرة ويستفيد منها كنقاط تخص ترقيته وترشيحه للدورات ومدى تكريمه ماديا أو معنويا، موضحا أن الجهاز الآخر للتقييم خاص بخدمات الجوازات بشكل عام.
وسمحت جوازات المطار لوسائل الإعلام بالوقوف أمس على ما أنهته من مراحل تطوير وتحديث كاونترات جوازات صالة القدوم للرحلات الدولية.
وأوضح العميد المقبل أن عدد الكاونترات في السابق كان 14 كاونترا والآن بعد التطوير 24 كاونترا، مبينا أن جوازات المطار دعمت خلال الستة أشهر الماضية بكادر بشري بأكثر من بـ 150 موظفا، ما ساعد في تقليص مدة خدمة المسافر القادم حتى وصلت إلى 10 ثوان من مسافرين دول مجلس التعاون الخليجي والمسافرين الحاصلين على تأشيرة خروج وعودة، لافتا إلى أن القادم للمملكة لأول مرة قد تصل مدة انتظاره لمدة دقيقة ونصف بحكم تسجيل بصمته وتصويره وإنهاء كافة معلوماته.
وأشار إلى أن هناك كاونترات خاصة لموظفات الجوازات تقدم خدماتها للمرأة القادمة بشكل ملائم يخدم العائلات، روعي في تصميمها ما يتوافق مع التعاليم الإسلامية ويتوافق مع خصوصية المرأة في مجتمعنا المسلم.
وبين أن كاونترات الجوازات تقدم خدمة يوميا لما بين 25 ألفا و30 ألفا، مؤكدا أن هناك فريقا متكاملا لاستقبال القادمين للمملكة تحت اسم (حياك)، مهمته استقبال المسافرين القادمين وتوجيهم ومساعدتهم لإنهاء كافة إجراءاتهم، مؤكدا أنه سيبدأ خلال الشهر المقبل تطوير كاونترات الجوازات بصالة المغادرة، متوقعا انتهاء ذلك التطوير خلال ثلاثة أشهر.