أوصى ملتقى «القيادة المدرسية.. رؤى مستقبلية» في ختام أعماله أمس في مدينة جدة، ببناء برامج تدريبية لمساعدة القيادات التربوية في تنمية القيم الوطنية في المجتمع المدرسي، وبرنامج لإعداد القادة من المعلمين والمعلمات، وتعزيز الدور الأساسي للقيادة المدرسية في مسؤولية قيادة التعليم والتعلم داخل المدرسة ودعمها بالإمكانات التي تحقق التغيير الإيجابي. كما أوصى الملتقى بنشر معايير تقويم الأداء المدرسي المعتمدة من هيئة التقويم العام، كذلك الاستفادة من التجارب المحلية والإقليمية والعالمية في تطوير الأداء المدرسي، وتبني منهجية المجتمعات المهنية للتعلم داخل المدارس، وتعزيز دور المدارس المتميزة والحاصلة على الجوائز التربوية لتصبح بيوت خبرة محلية.
وأكدت توصيات الملتقى على تعديل مسمى مدير المدرسة إلى قائد المدرسة ضمن التوجهات التنظيمية والإدارية، واتباع أساليب التمكين الحديثة لمنح القيادة المدرسية مزيدا من الصلاحيات، كذلك منح حوافز مادية ومعنوية للقيادات المدرسية.
وأكدت توصيات الملتقى على تعديل مسمى مدير المدرسة إلى قائد المدرسة ضمن التوجهات التنظيمية والإدارية، واتباع أساليب التمكين الحديثة لمنح القيادة المدرسية مزيدا من الصلاحيات، كذلك منح حوافز مادية ومعنوية للقيادات المدرسية.