-A +A
عواد الطوالة (حائل)
حفزت وزارة التعليم كبار السن في البادية والبراري القريبة من المحافظات والمدن على الالتحاق بمدارس محو الأمية، بالكشف المجاني والدعم الطبي البيطري لماشيتهم، وذلك من خلال مشاركة وزارة الزراعة بطواقم أطباء بيطريين للكشف على الماشية والعناية بها طيلة فترة تواجدهم داخل المدرسة.
وبدأت في حائل أمس عملية التحفيز من خلال دعمم الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة حملة للتوعية ومحو الأمية للجنسين في محافظتي موقق والغزالة، حيث تواجدت الفرق الطبية البيطرية الميدانية المخصصة للحملة من أجل تقديم الدعم الطبي لماشية الدارسين والدارسات بقيادة الطبيب البيطري طلال الزرقاء.

وقدم المدير العام للتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني شكره وتقديره للمهندس سلمان الصوينع مدير عام إدارة شؤون الزراعة بالمنطقة على التفاعل مع برامج التعليم بمنطقة حائل. وأوضح حمود بن نايف العلي مدير إدارة تعليم الكبار في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل أن مشاركة إدارة شؤون الزراعة جاءت بشكل إيجابي ومحفز للدارسين، وذلك في إطار التكامل والتناغم بين كافة الإدارات لخدمة المجتمع، مشيرا إلى وجود 205 دارسين في حملة محو الأمية بقطاع دليهان.
من جانبها أكدت منيرة المجحدي مديرة إدارة تعليم الكبيرات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل أن ما قدمته إدارة شؤون الزراعة من خدمات للدارسات في قطاعي موقق والغزالة، ساهم في الإقبال الكثيف للدارسات على الانضمام للحملة، حيث تجاوز عددهن 905 دارسات، تم الكشف على ماشيتهن وصرف الأدوية البيطرية لهن وإرشادهن حول الأمراض المشتركة وطرق الوقاية منها وعلاجها.