-A +A
أ. ف. ب. (نيقوسيا)
يتحضر تشافي هرنانديز لتوديع فريقه الأزلي برشلونة الإسباني والرحيل إلى قطر، حيث سينهي مسيرته الكروية الرائعة في صفوف السد، وذلك في مشاركة أخيرة تاريخية يخوضها، اليوم، على الملعب الأولمبي في برلين الذي يحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا بين النادي الكاتالوني ويوفنتوس الإيطالي.
وستكون موقعة الليلة في برلين تاريخية لتشافي (35 عاما) المتوقع مشاركته، إن كان أساسيا أو بديلا؛ لأنها ستكون المباراة الـ151 للاعب الوسط الدولي السابق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يجعله يودع القارة العجوز كأكثر لاعب مشاركة في البطولة القارية، وبفارق مباراة عن حارس ريال مدريد إيكر كاسياس.

ويودع تشافي برشلونة بموسم مثالي، إذ حصد مع «بلاوغرانا» لقبه الثامن في الدوري، ثم أضاف لقبه الثالث في مسابقة الكأس المحلية والرابع والعشرين خلال مسيرته الأسطورية مع النادي الكاتالوني، والتي بدأت عام 1997 مع الفئات العمرية و1998 مع الفريق الأول الذي لعب معه 505 مباريات في الدوري.
وأصبح تشافي، السبت الماضي، بعد الفوز بلقب الكأس على حساب أتلتيك بلباو (3 ــ 1)، أول لاعب إسباني يتوج بـ24 لقبا خلال مسيرته الكروية، متفوقا على أسطورة ريال مدريد فرانسيسكو خنتو الذي أحرز 23 لقبا.