-A +A
عادل النجار
• من حق جماهير الاتحاد أن تصب جام غضبها على المدرب «نونو» وإدارة النادي برئاسة «أنمار» بعد خسارة فريقها من الهلال رغم تقدم الفريق بثلاثة أهداف، لأنها هي من ساندت وتصدت لكل المتغيرات وظلت مواقفها ثابتة رغم الأزمات والصراعات التي كانت تحاك ضد النادي من داخله وخارجه، فكل مطالب الجماهير منطقية وواقعية وليست مستحيلة في ظل الدعم الكبير الذي تجده الرياضة السعودية.

لكن للأسف الشديد يعتقد «أنمار وصديقه كعكي» أنهما حققا ما لم يحققه غيرهما، وأن الاتحاد دونهما لن يحقق البطولات، وهذه النرجسية التي يعيشانها يجب أن يتخليا عنها ويعودا لواقعهما، لأن العميد بـ«الفكر» حقق سلسلة من الإنجازات في زمن قياسي وبميزانيات معقولة، وصنع فريقاً لا يُقهر؛ ضرب أهلي وزمالك مصر، ولم يخشَ فرق تونس والمغرب والجزائر، وأحرج ريال مدريد، وحرم الهلال من بطولات محلية وآسيوية، ووصلت سمعة بطولاته من أقصى شرق القارة الآسيوية إلى المحيط الأطلسي، فالاتحاد أكبر مما تظنان.


• بعيداً عن «أنمار والكعكي» عندي بعض الأسئلة وأعتقد أنها تدور في أذهان كل الاتحاديين: لماذا لم توقف لجنة الانضباط اللاعب سيرجي سافيتش؟ وهل هدف الهلال الأول صحيح؟ ولماذا لم يطرد الحكم علي البليهي؟

في اعتقادي أن هذه عوامل كفيلة بتحويل مسار نتيجة المباراة، وأحمّل كذلك الخلوق «حمدالله» جزءاً من الخسارة مع العنيد «نونو».

• أجمل ما في الجماهير الاتحادية انشغالها بفريقها وتفننها في دعمه عبر النقد الإيجابي وجلد الذات، ولم تشغل نفسها بنتائج الغير؛ لذلك فالمدرج الذهبي ينافس نفسه بكل شيء جميل.

خاتمة:

لك حق تزعل ثم لك حق نرضيك

مـ اقوى زعل حبيب قلبي وعيني