-A +A
صالح شبرق (جدة) shabrag1@
احتفل زملاء المعلم عبدالله بن محمد المليص بتقاعده بعد أن أمضى في خدمة وطنه 34 عاما بين أبنائه الطلاب، حيث عمل معلما للصفوف الأولية طيلة فتره عمله، وخرّج أجيالا تلو أجيال يدينون له بالفضل.

المليص الذي تحدث عنه عدد من زملائه من مدرسة سهيل بن عمرو شعراً ونثراً في ليلة وفاء اختلطت فيها مشاعر الفرح بمشاعر الحزن.. عرف بحبه للعمل وتفانيه فيه وكسب احترام المجتمع المحيط بالمدرسة وأصبحوا طلابه في مناصب قيادية ويدينون له بالفضل.


وأكد المليص في كلمته في ليلة الوفاء التي سطرها له زملاء وعدد من أصدقائه وأفراد عائلته أنه مدين بالفضل لطلابه أولا ولجميع زملائه، وقال: «اليوم أترجل وأنا راض عن ما قدمت في حياتي العملية، وأقدم جل تقديري لكل الزملاء، ولجميع قياديي المدرسة المتعاقبين عليها بدءا من مديرها عبدالله بن علي المليص الغامدي وانتهاء بمديرها الحالي عامر العتيبي، وقدم المليص شكره لجميع الحضور وقدمت له الهدايا بهذه المناسبة».

يذكر أن المليص بدء دراسته بمنطقة الباحة وتخرج من الكلية المتوسطة ببيشة وتم تعيينه بعد تخرجه في عروس البحر الأحمر معلما في عدد من مدارسها إلى أن استقر بمدرسة سهيل بن عمرو الابتدائية التي نشأ بينها وبينه حبا وعلاقة متينة وبين طلابه وأولياء أمورهم وزملائه.