مركز البتراء يعاني نقصاً في الخدمات. (عكاظ)
مركز البتراء يعاني نقصاً في الخدمات. (عكاظ)
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (25/11/1437).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (25/11/1437).
-A +A
«عكاظ» (القصيم)
أفادت بلدية النبهانية التابعة لأمانة القصيم أنها نفذت مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار داخل مركز البتراء، مع تطبيق خطة مجدولة للقضاء على الحيوانات الضالة.

وأوضحت ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «خدمات مبتورة تشوه بتراء القصيم» في(25/‏11/‏1437) أنها تنفذ العديد من المشاريع التي من شأنها الرقي والنهوض بمركز البتراء، ومنها سفلتة وإنارة الطريق العام في المركز، وسفلتة وترميم الطرق الداخلية للأحياء.


وذكرت البلدية أنها نفذت الخط الرابط بين البتراء والطريق السريع (القصيم-المدينة) والعمل على تشجيره ورصفه وإنارته، لافتة إلى أنها نفذت سوق الماشية على أحدث التصاميم لخدمة مرتاديه، مع تشييد سوق للأعلاف يتكون من العديد من مستودعات الأعلاف تخدم المنطقة طوال العام. وأشارت إلى أنها أولت جانب الشباب والترفيه كثيرا من الاهتمام بإنشاء ملعب رياضي متكامل بأحدث مواصفات الإنجيلة الصناعية والإنارة، مع تشييد حديقة داخل الأحياء بجهد ذاتي تخدم ساكني تلك الأحياء، ملمحة إلى أنه يجري العمل حاليا على تنفيذ منتزه عام على الطريق السريع تابع لمركز البتراء يخدم أهالي المنطقة.

وأعلنت العمل على مخطط للمنطقة الصناعية للبتراء، إضافة إلى العمل الدوري والمجدول للنظافة العامة للمراكز والقرى التابعة لها، لافتة إلى أنها تعمل على تنفيذ خطة مستقبلية لتطوير مركز البتراء. وكانت «عكاظ» نشرت شكوى لأهالي مركز البتراء التابع لبلدية النبهانية غرب القصيم من النقص الحاد الذي يعانونه في الخدمات التنموية، مشيرين إلى أن بلدتهم بحاجة إلى ميادين عامة وحدائق تغطي المشهد الكالح للمدينة، فضلا عن إيجاد مركز للدفاع المدني.