-A +A
عبدالله فراج (نجران)
رسم عدد من أهالي منطقة نجران، ملامح السوق الشعبية الأسبوعية، التي وافق أعضاء المجلس البلدي على إنشائها، لتقام كل يوم سبت من وقت الظهيرة حتى صلاة المغرب في بئر عسكر.

ورأى الأهالي أن إنشاء السوق الشعبية، سيحدث نقلة نوعية في المنطقة، في حال زودت بجميع الخدمات والمرافق الحيوية المهمة، مشددين على أهمية دعمها بمظلات تقي السلع المختلفة أشعة الشمس، ولوحات إرشادية، تسهل الوصول إليها والتحرك فيها، مع إنشاء صراف آلي، ومصلى مزود بدورات المياه، حتى يكتمل المشروع المرتقب ويصبح نموذجيا، يخدمهم دون معوقات.


واعتبر سالم آل الحارث موافقة المجلس البلدي على إنشاء سوق نموذجية شعبية في نجران، خطوة مهمة، متمنيا التعجيل بها، وتشييدها وفق المواصفات المطلوبة.

وأفاد أن السوق بحاجة لمظلات تقي السلع والباعة والزبائن أشعة الشمس، مشيرا إلى أن السوق بوضعها الحالي بحاجة لمزيد من الخدمات.

وذكر أن الأهالي يعانون خلال مزاولتهم البيع والشراء في السوق التي تفتقد لكثير من الخدمات الحيوية الأساسية، مطالبا بالتسريع في الارتقاء بالسوق الحالية، موضحا أنهم يجدون صعوبة بالغة خلال التسوق في الموقع الحالي الذي يفتقد لكثير من الخدمات الأساسية.

وشدد علي الحارث على أهمية إنشاء صراف آلي قرب السوق يسهل الوصول إلى المال فيه، ويخدم المستهلكين، متوقعا إنشاء السوق وفق المواصفات المطلوبة يدعم الحركة الاقتصادية في نجران.

وطالب سالم سعيد بتزويد السوق بمصلى نموذجي ودورات مياه، تساعد الزبائن والباعة من أداء الفروض في أجواء مناسبة، ملمحا إلى أن السوق في حال خروجها لأرض الواقع ستنعش الاقتصاد في نجران.

واقترح أحمد عبدالله إنشاء مسلخ مجاور للسوق الأسبوعية الشعبية، تشرف عليه أمانة منطقة نجران ليخدم الأهالي ويخفف من الازدحام حول مسلخ المنطقة.

وأوضح أن السوق الحالية التي يزاولون فيها نشاطهم تفتقد لكثير من الخدمات التنموية الأساسية، ما يؤدي إلى تلف السلع وتكبدهم الكثير من الخسائر.

وكان أعضاء المجلس البلدي بمنطقة نجران ناقشوا في جلسته الأسبوعية فكرة إنشاء سوق شعبية أسبوعية «ببئر عسكر» وحدد له جدول زمني يمارس فيه السوق نشاطه الأسبوعي وذلك يوم السبت من كل أسبوع.