تلقت «عكاظ» تعقيبا من شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي حول ما نشرته بعنوان «سيارات كشخة للجوائز.. وحافلات قرنبع للطلاب» في (17/5/1438)، موضحة أنها شركة حكومية تمثل الذراع التنفيذية لوزارة التعليم لتطوير قطاع النقل التعليمي والمسؤولة عن إدارته والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة، مشيرة إلى أنها تقدم الخدمة حاليا لأكثر من مليون ومئتي ألف طالب وطالبة عبر أسطول مكون من 25 ألف حافلة ومركبة لخدمة 13 ألف مدرسة في مختلف المناطق والمحافظات والقرى والهجر.
وفي ما يلي نص التعقيب: «تعمل شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي منذ تأسيسها عام على 2012 على الارتقاء وتطوير النقل التعليمي، أما بالنسبة لمحافظة الطائف المشار إليها في الخبر فنود الإشارة إلى أن شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي تقوم حالياً بنقل أكثر من 25 ألف طالب وطالبة عبر 818 حافلة ومركبة لإيصالهم بشكل يومي إلى 521 مدرسة بالمحافظة، والشركة حريصة على أن تكون وسائل النقل من الحافلات والمركبات آمنة ومريحة للطلبة؛ لذا بلغت نسبة الحافلات التي تقل سنة صنعها عن 10 سنوات 93% من إجمالي الحافلات، وذلك ضمن برنامج متواصل لتحديث الأسطول وإحلال حافلات حديثة، كما نود الإشارة إلى أن الصورة المنشورة مع الخبر ليست ضمن أسطول النقل المدرسي الذي تنفذه الشركة، وحرصاً من الشركة على توفير وسائل نقل آمنة ومريحة والتأكد من استيفاء معايير الأمن والسلامة يقوم مراقبوها الميدانيون البالغ عددهم (230) مراقباً في مختلف أنحاء المملكة بجولات وفحوصات ميدانية بشكل يومي للحافلات المدرسية للتأكد من سلامتها ومتابعة معالجة أي نقص أو قصور، ورغبة من الشركة في تطوير الخدمة المقدمة وضعت رقمها المجاني (8001231000) خلف الحافلات للتواصل معها في حال وجود إي ملاحظة أو بلاغ على الخدمة المقدمة، إذ يستقبل الرقم المجاني بشكل يومي من الأحد حتى الخميس الاستفسارات والطلبات والملاحظات على خدمة النقل المدرسي سواء من أولياء الأمور أو من مختلف شرائح المجتمع، وذلك سعياً إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين والارتقاء بمنظومة النقل التعليمي في المملكة، كما أتاحت أمكانية التواصل معها من خلال تطبيق «حافلتي» عبر الأجهزة الذكية.
وفي ما يلي نص التعقيب: «تعمل شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي منذ تأسيسها عام على 2012 على الارتقاء وتطوير النقل التعليمي، أما بالنسبة لمحافظة الطائف المشار إليها في الخبر فنود الإشارة إلى أن شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي تقوم حالياً بنقل أكثر من 25 ألف طالب وطالبة عبر 818 حافلة ومركبة لإيصالهم بشكل يومي إلى 521 مدرسة بالمحافظة، والشركة حريصة على أن تكون وسائل النقل من الحافلات والمركبات آمنة ومريحة للطلبة؛ لذا بلغت نسبة الحافلات التي تقل سنة صنعها عن 10 سنوات 93% من إجمالي الحافلات، وذلك ضمن برنامج متواصل لتحديث الأسطول وإحلال حافلات حديثة، كما نود الإشارة إلى أن الصورة المنشورة مع الخبر ليست ضمن أسطول النقل المدرسي الذي تنفذه الشركة، وحرصاً من الشركة على توفير وسائل نقل آمنة ومريحة والتأكد من استيفاء معايير الأمن والسلامة يقوم مراقبوها الميدانيون البالغ عددهم (230) مراقباً في مختلف أنحاء المملكة بجولات وفحوصات ميدانية بشكل يومي للحافلات المدرسية للتأكد من سلامتها ومتابعة معالجة أي نقص أو قصور، ورغبة من الشركة في تطوير الخدمة المقدمة وضعت رقمها المجاني (8001231000) خلف الحافلات للتواصل معها في حال وجود إي ملاحظة أو بلاغ على الخدمة المقدمة، إذ يستقبل الرقم المجاني بشكل يومي من الأحد حتى الخميس الاستفسارات والطلبات والملاحظات على خدمة النقل المدرسي سواء من أولياء الأمور أو من مختلف شرائح المجتمع، وذلك سعياً إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين والارتقاء بمنظومة النقل التعليمي في المملكة، كما أتاحت أمكانية التواصل معها من خلال تطبيق «حافلتي» عبر الأجهزة الذكية.