أكدت شركة المياه الوطنية أن شبكة الصرف الصحي غطت 50% من جدة بمعيار عدد السكان حسب المعادلة المتبعة نظاما.
وذكرت تعقيبا على مقال سعيد السريحي في «عكاظ» بعنوان «الشركة التي جنت على سكان جدة»، في (1/4/1439) أن العمل مستمر ومتواصل لتطوير وتحسين منظومة خدمات الصرف الصحي بمحافظة جدة من محطات معالجة وخطوط رئيسية وفرعية ومحطات رفع وأنفاق وذلك لرفع نسب التغطية، ومن خطط وبرامج مستقبلية تنسجم مع برنامج التحول الوطني ورؤية 2030.
وأوضحت الشركة أن ملاحظات ديوان المراقبة العامة على الشركة ليست تقريراً نهائياً، بل هي ملاحظات وطلب إيضاحات يوجهها الديوان لمختلف الجهات، ويتم الرد عليها بالطرق والوسائل الرسمية المتبعة.
وكان السريحي كتب مقالا انتقد فيه شركة المياه الوطنية وذكر أنه لم تجنِ إدارة على جدة ما جنته عليها شركة المياه، بعد أن فشلت في تغطية أحياء المحافظة بشبكة الصرف الصحي، وذكر أن التقرير الذي أصدره ديوان المراقبة يكشف أبعاد تلك المعاناة ويدين الشركة المسؤولة.
وذكرت تعقيبا على مقال سعيد السريحي في «عكاظ» بعنوان «الشركة التي جنت على سكان جدة»، في (1/4/1439) أن العمل مستمر ومتواصل لتطوير وتحسين منظومة خدمات الصرف الصحي بمحافظة جدة من محطات معالجة وخطوط رئيسية وفرعية ومحطات رفع وأنفاق وذلك لرفع نسب التغطية، ومن خطط وبرامج مستقبلية تنسجم مع برنامج التحول الوطني ورؤية 2030.
وأوضحت الشركة أن ملاحظات ديوان المراقبة العامة على الشركة ليست تقريراً نهائياً، بل هي ملاحظات وطلب إيضاحات يوجهها الديوان لمختلف الجهات، ويتم الرد عليها بالطرق والوسائل الرسمية المتبعة.
وكان السريحي كتب مقالا انتقد فيه شركة المياه الوطنية وذكر أنه لم تجنِ إدارة على جدة ما جنته عليها شركة المياه، بعد أن فشلت في تغطية أحياء المحافظة بشبكة الصرف الصحي، وذكر أن التقرير الذي أصدره ديوان المراقبة يكشف أبعاد تلك المعاناة ويدين الشركة المسؤولة.