ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (30/3/1439)
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (30/3/1439)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
ذكرت أمانة جدة أن إدارة الوقاية الصحية والبيئية وضعت خططاً آنية تماشياً مع طبيعة الفترة، لحصر المواقع المحتملة بأن تكون مواقع لتجمعات المياه، والعمل على متابعتها وفق جدول زمني يتناسب مع فترات هطول الأمطار.

وأفادت الأمانة رداً على ما كتبه محمد بيومي في «عكاظ» بعنوان «العروس تسقط ضحية للذباب والبعوض» في (30 /3/ 1439)، أنها كونت قاعدة بيانات بداية هطول الأمطار، لحصر المواقع بشكل دقيق وتسجيل كل الإحداثات، وكثفت أعمال المكافحة التي تتضمن تحديث البيانات يوميا مع حصر أي مواقع إضافية.


وأعلنت الأمانة أن إدارة الوقاية الصحية والبيئية التابعة لها تجهز فرقة دعم تتوجه إلى المناطق الأعلى كثافة، وذلك من واقع التقارير المختبرية (الاستقصاء الحشري) بحسب المؤشرات التي يجري التعاطي معها واتخاذ الخطوات التي تلزم.

وأكدت الأمانة أنه يجري تسديد البلاغات الواردة من عمليات الأمانة 940 دون أن تتجاوز الوقت المعياري المحدد والمتفق عليه، مع الالتزام بالأعمال اليومية (المسارات) بتكثيف أعمال الضباب (الرش الفراغي).

وكان محمد بيومي كتب مقالة انتقد فيها انتشار الذباب والبعوض في جدة بعد هطول الأمطار التي شكلت مستنقعات راكدة استمرت في شوارع المحافظة أياماً عدة، مصدرة للأهالي الحشرات والروائح الكريهة والأوبئة، محملا الأمانة مسؤولية ذلك.