عبدالرحمن آل رداد
عبدالرحمن آل رداد
منصور الأسمري
منصور الأسمري




سعيد آل قاسم
سعيد آل قاسم




فيصل آل صالح
فيصل آل صالح




منظر جوي لمحافظة بلّسمر. (عكاظ)
منظر جوي لمحافظة بلّسمر. (عكاظ)




سعد آل سحيم
سعد آل سحيم
-A +A
توفيق الأسمري (بلّسمر) TawfiqAlasmari@
تواصلت شكاوى مركز بلّسمر شمال مدينة أبها من استمرار ضعف إرسال الجوال والإنترنت في بلدتهم وانعدامها في أغلب القُرى والمتنزهات رغم وعود شركات الاتصالات بحل المشكلة جذرياً، وحتى الآن لم يرَ السكان أي مظاهر للتحرك أو الحلول.

قال سعيد آل قاسم: أن بعض الخريجين والخريجات من الكليات لم يستطيعوا التقديم على الوظائف عبر المواقع لضعف الشبكة وانعدامها في كثير من المواقع والقُرى في بلّسمر ما اضطرهم لتكبّد المشاق في الذهاب لمدينة أبها أو محافظة النماص من أجل تسجيل طلباتهم إلكترونياً.


واتفق معه عبدالرحمن آل رداد، وقال: إن مكالمات الهاتف الجوال والإنترنت معدومة في المنطقة والوضع أصبح لا يُطاق. وتساءل: ندفع أموالاً طائلة شهرياً ونجد مقابلها خدمةً سيئة فما الحل؟

من جانبه، قال سعد آل سحيم: إن بعض السكان حولوا هواتفهم لشركات أخرى، إذ لا يُمكن للشبكة التقاط إشارة الهاتف والإنترنت في أغلب القُرى التابعة للمنطقة مثل قُرى آل خريم وقُرى بني قاعد وقُرى سدوان وخُرص وقُرى مركز حوراﺀ والمضفاة وآل عبيد وخارف وغيرها.

وأكد منصور بن محمد الأسمري، أن خدمة الإنترنت معدومة في القُرى التابعة للمركز كافة، وطالب المسؤولين في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالنظر في ذلك بعين الاعتبار والتوجيه العاجل لتقديم خدمة الإنترنت وإصلاح أعطال شبكة الجوال المتكررة بشكل عاجل.

أما فيصل آل صالح فقال: إنه تقدّم بشكاوى عدّة عبر أرقام الشكاوى الموحد، لعدم وجود خدمة بمتنزه شعف آل خريم ومتنزه شعف بني قاعد في بلّسمر، إذ إنه يعاني في منتجعه الجديد الذي قام أخيراً بإنشائه في شعف آل خريم بلّسمر، لكنه واجه مشكلة انعدام الشبكة في كثير من المواقع هناك والضعف البطء الشديد في مواقع أخرى من المتنزه، مما سبّب له خسارةً في هذا المشروع، وقال لا جدوى من إيجاد الحلول.