-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلنت جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة تمديد التسجيل في نسختها الثامنة 2024، حتى يوم 20 أغسطس الحالي، تلبية لطلب الراغبين في المشاركة في الجائزة، ممن لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجبل.

وكان التسجيل قد انطلق في الموسم الثامن من جائزة عمار محليًا والثاني عربيًا في الأول من مايو 2024، واستمر حتى 31 يوليو 2024

وتم الإعلان عن قرار تمديد التسجيل في الأول من شهر أغسطس الحالي، لإتاحة الفرصة أمام المبدعين من ذوي الإعاقة من مختلف الدول العربية والمقيمين فيها بالمشاركة في هذه النسخة من الجائزة.

من جانبه حث الدكتور عمار بوقس رئيس جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، ومؤسس جائزة عمار جميع المبدعين العرب من ذوي الإعاقة وجميع الأفراد وجهات ومؤسسات المجتمع المدني على سرعة التسجيل في المشاركة، باعتبارها منبرًا للمبدعين.

واعتبر الدكتور عمار بوقس أن هذا التمديد فرصة ذهبية لمن فاته التسجيل خلال الفترة التي حددتها الجائزة سلفًا، لعرض قدراتهم ومواهبهم أمام العالم، مشددًا على أن قرار التمديد ينسجم مع أهداف جائزة عمار التي تحرص على توسيع قاعدة المشاركة من أجل منح ذوي الإعاقة فرصة الاندماج والتمكين.

الجدير بالذكر أن جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة والتي تنطلق تحت شعار الإلهام يتكلم عربي، تتضمن أربعة مسارات وهي:

مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة

-مسار أفراد المجتمع من لديهم ابتكارات لخدمة ذوي الإعاقة

-مسار الجهات الحكومية والقطاع الخاص التي تقدم مشاريع تنموية لخدمة ذوي الإعاقة

-مسار المنظمات غير الربحية وتقدم مشاريع خدمية لذوي الإعاقة