المبنى الحكومي لابتدائية عبدالله بن المبارك في قرية بني تميم. (عكاظ)
المبنى الحكومي لابتدائية عبدالله بن المبارك في قرية بني تميم. (عكاظ)
أحد رفيدة.. مطالب باستحداث متوسطة بابتدائية عبدالله بن المبارك. (2)
أحد رفيدة.. مطالب باستحداث متوسطة بابتدائية عبدالله بن المبارك. (2)
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
طالب أبناء عدة قرى ومخططات سكنية في جنوب محافظة أحد رفيدة عبر «عكاظ»، الجهة المختصة التعليمية، باستحداث مرحلة متوسطة في المبنى الحكومي لابتدائية عبدالله بن المبارك في قرية بني تميم.

وأكدوا، أن متوسطتي أحد رفيدة والحسن آل الشيخ، تبعدان كثيراً عن أبنائهم. وقال المواطنون محمد القحطاني، وسعيد ناصر، وعبدالله حميدي: «استحداث مرحلة متوسطة في المبنى الحكومي لابتدائية قرية بني تميم، الذي يعتبر بيئة مدرسية جاذبة، سيوفر على الطلاب وأولياء الأمور الكثير في ما يتعلق بوسائل النقل، علاوة على اختصار المسافات، وأعداد الطلاب الكبيرة الذين يدرسون في متوسطتي أحد رفيدة في وسط المحافظة، والحسن آل الشيخ بحي آل بريد، الواقع شرق المحافظة».


وأضافوا: «كلنا أمل من الجهة المختصة أن تنظر في معاناتنا وأبنائنا الطلاب، حيث القرب من منازلنا نوعاً ما والقرى المجاورة سيجعل من ذلك دعماً نفسياً لتحقيق المطالب والأماني».

وبينوا بقولهم: «نفتقد كثيراً منذ سنوات عدة وجود مرحلة متوسطة وكم من المطالب التي لم تتحقق خلال فترات زمنية سابقة رغم وجود وعود كثيرة سابقة، ولكن لم تتحقق حتى اللحظة، كما أن أعداد الطلاب في ازدياد والمبنى الابتدائي المدرسي متسع، ويوجد فقط 4 فصول دراسية لصفوف هذه المرحلة التعليمية، وهي الرابع والخامس والسادس، بينما الصفوف الدنيا في الطفولة المبكرة بمبنى الروضة المستقل، ولذلك فإن استحداث مرحلة متوسطة أصبح حاجة ملحة وضرورة كبيرة لطلاب المدرسة والأجيال القامة، ولا يوجد كذلك مرحلة ثانوية في تلك الجهات، بعكس الجهات الأخرى في المحافظة، التي بها مبانٍ مدرسية عدة في مختلف المراحل الدراسية».