-A +A
محمد المرحبي (جدة) almarhapi@
استرجع الشاعر الإماراتي سالم الخالدي بدايته وقصص أغانيه التي حققت انتشارا كبيرا على مستوى الوطن العربي وقال في حديثه لـ«عكاظ» إن أول تعاون له كان مع الفنان الإماراتي جابر جاسم في أغنية «كلمتكم والخط مشغول» في عمر الـ15، مشيراً إلى أن غالبية اغنياته في ذلك الوقت كانت من الخيال.

وأوضح الخالدي أن قصة أول أغنية وكانت بعد زيارته للإذاعة ولقائه بالفنان جابر جاسم بعد أن أخبره أحد أقربائه بموهبته الشعرية ليسألني ما إذا كانت لدي نصوص وقدمت له «نسيتوا حبايبنا». وأضاف: «تعاونت بعد فترة من الزمن مع عبدالمجيد عبدالله في أغنية «رهيب والله رهيب» وجاء هذا التعاون عن طريق الملحن صالح الشهري رحمة الله عليه، خاصة أن هناك تقاربا روحيا بين عبدالمجيد والشهري من خلال الأعمال التي جمعتهما مع بعض، ورهيب كلمة قوية ولكني أدخلت فيها العاطفة، وانقطعنا 4 سنوات بعد رهيب ورجعنا بعمل جديد وهو (يا طيب القلب وينك)، وجاءت بعدها (غالي وسير على غالي)، و(قلبي يسلم عليك)، و(الزين يفرض نفسه)، وبصراحة عبدالمجيد صوت جميل وقوي واستطاع أن يوصل أفكاري وعلى هذا الأساس استمررت في تقديم النصوص له».


وأكد الخالدي أن ميحد حمد يعد «الفنان رقم واحد» في الإمارات. وقال: «يعتبر حاليا مطرب الإمارات الأول، وتعاوني الأول جاء كونه سبق أن تحدث معي بشأن طلبه قصيدة، وكذلك أخبرني الملحن صالح الشهري رحمة الله عليه أن ميحد يرغب في الحصول على نص وبالفعل، قدمت له نص (أتردد في المكان اللي انت فيه) وهو من الحان الشهري وحقق العمل نجاحا قويا غير طبيعي، كذلك تعاونت مع الفنانة أحلام في واحدة في أشهر أغانيها وهي (تدري ليش ازعل عليك) كذلك أغنية (المكان) وكذلك مع طلال سلامة أغنية (ما خفيته بقلبك).