الملحق الثقافي الدكتور محمد بن عبدالله العيسى
الملحق الثقافي الدكتور محمد بن عبدالله العيسى
-A +A
واس (واشنطن)


أنهى الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، أخيراً، جولة لعشر ولايات يوجد فيها أكثر من 25 ناد طلابي، افتتح خلالها سلسلة من المعارض التي تتحدث عن المملكة، أبرزها عن "رؤية المملكة العربية السعودية 2030".


ونقل الملحق الثقافي خلال لقاءه بالطلاب والطالبات، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد وولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على الدعم غير المحدود لأبناء الوطن المبتعثين، موجهاً تحية نيابة عن جميع المبتعثين إلى جنود الوطن المرابطين على حدود الوطن، ومترحماً على الشهداء اللذين قدموا أنفسهم دفاعاً عن الوطن.

وبين العيسى في بيان صحفي صدر اليوم (الاثنين) عن الملحقية، أن الجولات التي قام بها على الأندية بدت مختلفة وتشهد نضجاً في تجربة العمل الطلابي السعودي في الجامعات الأمريكية، والأجمل أن هذه المرحلة أتت مع إطلاق "رؤية 2030" التي وجدها في جميع معارض الأندية، بل ما أدهشه فعلاً التفاصيل التي تحويها المعارض عن الرؤية وهو ما يسترعي انتباه المجتمع الأمريكي، مطالباً الطلاب بمزيد من العمل لأبراز رؤية الوطن التي يحق لهم أن يفخروا بها.

وأوضح الملحق الثقافي، أن الهدف الرئيس من الابتعاث الحصول على الدرجات العلمية ونقل المعارف والخبرات إلى الوطن من الدول المتقدمة، وفي الوقت ذاته أن ينقل الإنسان السعودي ما تعلمه من قيم نبيلة إسلامية وعربية إلى المجتمع الأمريكي.

وشجع العيسى جميع المبتعثين والمبتعثات على أن يتركوا أثراً طيباً في النفوس والأماكن بالأخلاق الحميدة والعمل التطوعي والتميز الدراسي، تعكس حقيقة السعوديين إنساناً وأرضاً.

وقال العيسى: "إن برنامج الابتعاث ليس هدفه أن يعود بعض المبتعثين أنصاف متعلمين بالدراسة في جامعات تصنيفها متدني أو برامج يتكدس فيها السعوديين، بلادنا تحتاج متعلمين بعمق ينقلون المعارف للوطن خصوصاً مبتعثي الجامعات والجهات الحكومية".

وفيما يخص التمديد للمبتعثين الذين أنتهت بعثاتهم، أوضح الملحق الثقافي، أن الملحقية تقيم وضع الطلاب عبر لجنة تجتمع أسبوعياً، تدرس كل ملف على حده، فمن يثبت جديته بمعدل عال ومسيرة دراسية جيدة سيعطى تمديداً.

وختم العيسى اللقاء بالطلاب بدعوتهم إلى الالتزام بالقوانين الأمريكية والتركيز في دراستهم والابتكار في الأنشطة التي تنظمها الأندية، وتعريف المجتمع الأمريكي بشكل أوسع بالثقافة السعودية، وواقع الحياة في بلادنا لبناء جسر إنساني بين الشعبين السعودي والأمريكي.