عدد من أعضاء قافلة التلاحم. (عكاظ)
عدد من أعضاء قافلة التلاحم. (عكاظ)
-A +A
محمد المالكي (جازان)
زارت قافلة تلاحم ضمن أسبوع تلاحم الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ثلاث محافظات في منطقة جازان التقت خلالها مئات الطلاب والمعلمين والأسر. وتكونت القافلة من خمس مركبات وتحتوي القافلة على مكتبة ومركز للحاسب الآلي ونشرات تعريفية وتثقيفية وبعض الهدايا، إذ تشارك عبر أنشطتها وبرامجها الخاصة والتي تهتم بتعزيز ثقافة التعايش والانتماء واللحمة الوطنية وتضم القافلة مجموعة من الشباب المتطوع والذي يعنى بتعزيز ثقافة الحوار وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال والتسامح.

وكانت انطلقت القافلة من مقرها في مدينة الرياض مرورا بمنطقتي عسير والباحة واستقرت في منطقة جازان لزيارة مدنها ومحافظاتها والتي تشهد فعاليات برنامج تلاحم. وفي اليوم التالي استقبل محافظ صبيا علي زعلة في مكتبه قافلة تلاحم والتي تجوب محافظات جازان بهدف تعزيز اللحمة الوطنية ونبذ التطرف.


ومرت القافلة صباح أمس الإثنين بصبيا واستقبلها المحافظ مطلعاً على محتوياتها وأثنى على فكرة القافلة ودورها في التلاحم وأنها تستهدف الشباب في مواقعهم، كما التقوا مدير إدارة تعليم صبيا لزيارة العديد من المدارس لإطلاعهم على محتوياتها والتعريف على برنامج تلاحم. ثم توجهت القافلة لمحافظة بيش، وفي اليوم التالي زارت القافلة صباحاً العديد من المدارس وأقامت الدورات التدريبية فيها واستقبلهم محافظ بيش الذي تحدث أن زيارة القافلة لها ثمرات عدة اكتسبها الطلاب ولله الحمد، ونحتاج إلى تعزيز لغة الحوار بين الطلاب ثم مع مسؤوليهم ومجتمعهم.

وتحركت القافلة بعدها إلى مستشفى بيش العام والتقت بالطاقم التمريضي والمرضى، بعدها ستعود لصبيا لإقامة ندوة عن التعصب الرياضي الساعة 7 المغرب.

من جهته، قال مدير إدارة القافلة في المملكة مشاري بن سليمان المرمش لـ «عكاظ» إن القافلة الحوارية «تلاحم» تهدف إلى إشراك الشباب المتطوعين من أبناء المنطقة واستنهاض هممهم ودورهم الاجتماعي تجاه الوطن لتعزيز التلاحم والتعايش المجتمعي الذي يؤصل ثقافة الوسطية واحترام الرأي والرأي الآخر.