طالبت الشاعرة أشجان هندي الدكتورة فاطمة إلياس بـ«منح بعض الوقت لسماع مداخلات وأسئلة من الحاضرين للضيف»، أثناء أمسية الشاعر أحمد الملا في «أدبي جدة» أمس الأول (الثلاثاء)، فيما رفضت إلياس الطلب، مشددةً على أنه «لا مكان للنقد اليوم في حضرة شعر الملا، وأن الأوراق النقدية لا تطرح إلا في غياب الشاعر، وحتى ورقتها التي قدمتها في بداية الأمسية لم تكن سوى احتفاء بالملا ولا تعد نقدا لتجربة الملا».
وتألق الشاعر أحمد الملا خلال أمسيته بحضور عدد من الشعراء والمثقفين، فيما استعرضت مديرة الجلسة الدكتورة فاطمة إلياس في تقديمها للملا، سيرته الذاتية وبداياته الشعرية، وذكرت أن أبرز ما يميز شعر الملا هو التكثيف اللغوي والوصف، إذ يصنع من الصور العابرة قصائد، وعرجت على ثنائية الشعر والسينما التي عرف بها الملا، التي أكسبت قصائده النفس السردي والبناء الدرامي، ما يؤكد انعكاس شغف الملا بالسينما على شعره.
وقدم الملا عددًا من نصوصه القديمة والحديثة، منها نص النبرة وتريث قليلا من ديوان «من أجمل أخطائي»، ونص الصخرة وعاد بكثرة من ديوان «علامة فارقة»، ونص مصنع الفرح وإلى ريم من ديوان «كتبتنا البنات» وغيرها، إضافة إلى بضعة نصوص شعرية لم تنشر من قبل. وفي الختام كرم رئيس منتدى عبقر الشعري عبدالعزيز الشريف، الشاعر أحمد الملا والدكتورة فاطمة إلياس، ووقع الملا عددا من دواوينه للحضور.
وتألق الشاعر أحمد الملا خلال أمسيته بحضور عدد من الشعراء والمثقفين، فيما استعرضت مديرة الجلسة الدكتورة فاطمة إلياس في تقديمها للملا، سيرته الذاتية وبداياته الشعرية، وذكرت أن أبرز ما يميز شعر الملا هو التكثيف اللغوي والوصف، إذ يصنع من الصور العابرة قصائد، وعرجت على ثنائية الشعر والسينما التي عرف بها الملا، التي أكسبت قصائده النفس السردي والبناء الدرامي، ما يؤكد انعكاس شغف الملا بالسينما على شعره.
وقدم الملا عددًا من نصوصه القديمة والحديثة، منها نص النبرة وتريث قليلا من ديوان «من أجمل أخطائي»، ونص الصخرة وعاد بكثرة من ديوان «علامة فارقة»، ونص مصنع الفرح وإلى ريم من ديوان «كتبتنا البنات» وغيرها، إضافة إلى بضعة نصوص شعرية لم تنشر من قبل. وفي الختام كرم رئيس منتدى عبقر الشعري عبدالعزيز الشريف، الشاعر أحمد الملا والدكتورة فاطمة إلياس، ووقع الملا عددا من دواوينه للحضور.