-A +A
«عكاظ» (جدة)
okaz_culture@

«الرسم الحر» في صبيا


تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز العالية التابع لمحافظة صبيا الإثنين القادم، معرض الرسم الحرّ، بحضور رئيس مركز العالية يحيى بن محمد حمزة، وذلك بمقر اللجنة. وأوضح رئيس اللجنة عبده النعمي، أن المعرض الذي يستمر شهرًا، يتضمن مشاركات فنية متنوعة من مختلف فئات المجتمع رجالا ونساءً، وذلك سعيًا من اللجنة لاكتشاف ودعم المواهب الفنية وتقديمها للمجتمع.

«إبداع ذوي الإعاقة» في الرياض

انطلقت فعاليات مهرجان «ليالي الإبداع لذوي الإعاقة» الذي ينظمه مركز الملك فهد الثقافي أخيراً، بمشاركة 23 جمعية خيرية وجهات حكومية تقدم خدماتها لذوي الإعاقة بحضور الأميرة فهدة بنت فهد بن خالد بن ناصر بن عبدالعزيز ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى الدكتور ناصر بن علي الموسى.

وأوضح المشرف العام على المركز محمد السيف أن هذه الفعالية تأتي ضمن روزنامة البرنامج الثقافي لعام 1438هـ، وهي عبارة عن مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الذي يحرص المركز على إقامتها ويقدم من خلالها رسالة سامية في خدمة المجتمع.

«دارين الثقافي» في الدمام

تبدأ الأحد القادم فعاليات «ملتقى دارين الثقافي الثاني»، تحت عنوان «المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة.. المنجز وآفاق المستقبل». وأوضح رئيس «أدبي الشرقية» محمد بودي، أن الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام، يأتي في نسخته الثانية تأكيداً لرغبة النادي بأن يكون هذا الحدث الأدبي تقليداً ثقافياً ينهض به النادي، ويستمر في تطويره وأيقونة للمشهد الثقافي في المنطقة الشرقية.