الجندي متحدثاً عن دور العلوم في تحقيق رؤية 2030 في المدينة المنورة أخيراً.
الجندي متحدثاً عن دور العلوم في تحقيق رؤية 2030 في المدينة المنورة أخيراً.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)
OkazMadinah@

فيما تراهن رؤية 2030 على مرتكزات التعليم في توفير الكوادر البشرية المحترفة تنهض بالمملكة، أكّد الدكتور جمال الجندي أن الرؤية تؤكد على ربط الجامعات بسوق العمل ومتطلبات التنمية، كونها تهدف إلى توجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية، والمهنية المناسبة المطلوبة، وفق الاحتياجات المتغيرة، مشددا على أنها تريد أن ترفع جودة مخرجات التعليم وتزيد فاعلية البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار لتنمية الشراكة المجتمعية، وللارتقاء بقدرات ومهارات منسوبي التعليم. وقال الجندي في محاضرة (الإبداع في تدريس العلوم وتحقيق رؤية المملكة 2030) ضمن فعاليات «كتاب الجامعة الإسلامية» أخيرا، إن الرؤية تحرص على التطوير المستمر للمعلم وتأهيله؛ باعتباره قائدا تربويا ميسرا لتعليم العلوم، وموجها للنشاط العلمي ومرافقا لشؤون البحث والاستقصاء والاكتشاف. وأوضح الجندي أن السياسات التعليمية التي تسير عليها الرؤية تصنع فردا مستقلا واعيا وناقدا ومسؤولا اجتماعيا، ويتبنى المنهجية العلمية في حل مشكلاته الحياتية عموما، مشددا على أن احترام آراء الطلاب هو أساس التعليم الإبداعي.