لوحة للفنان الإسباني بيري بوريل ديل كاسو (1874)، بعنوان «هروب من النقد»، وتعتبر مثالا جيدا على فن «الترومبليه»، وهو عبارة عن توظيف صور واقعية لخلق نوع من الخداع البصري تظهر فيها الأشياء في مجال ثلاثي الأبعاد بدلا من بعدين فقط، وذلك من أجل إضافة محور آخر للرؤية غير موجود.
هذا النوع من الخداع البصري يضفي غبشا على الحد ما بين الفراغ الواقعي والخيالي. والرسام هنا يحاول أن يخدع العين بخلق نوع من الإيهام البصري المقنع من خلال تحويله المواد الجامدة، كالخشب والرخام والطلاء، إلى وسيلة لتعزيز فهمه للعالم.
هذا النوع من الخداع البصري يضفي غبشا على الحد ما بين الفراغ الواقعي والخيالي. والرسام هنا يحاول أن يخدع العين بخلق نوع من الإيهام البصري المقنع من خلال تحويله المواد الجامدة، كالخشب والرخام والطلاء، إلى وسيلة لتعزيز فهمه للعالم.