متعب النصار رافعا عقاله بعد إعلان فوزه وتأهله للمرحلة القادمة بتصويت الجمهور.
متعب النصار رافعا عقاله بعد إعلان فوزه وتأهله للمرحلة القادمة بتصويت الجمهور.




نجم بن جزاع الأسلمي يتأهل بقرار لجنة التحكيم.
نجم بن جزاع الأسلمي يتأهل بقرار لجنة التحكيم.
-A +A
«عكاظ» (أبو ظبي) KAZ_online@
في ختام المرحلة الثانية من «شاعر المليون»، أعلن كل من حسين العامري وأسمهان النقبي عن الشاعر الفائز بتصويت الجمهور، إذ انضم الشاعر السعودي متعب النصار الشراري إلى زميلته بتول آل علي وزميله زايد الضيف التميمي، إثر حصوله على 63% من نسبة تصويت الجمهور، ما مكّنه من الانتقال إلى قائمة الـ12، التي سيبدأ شعراؤها بالتنافس، اعتباراً من (الثلاثاء) القادم وعلى مدار حلقتين، إلى أن ينتقل ستة شعراء فقط إلى الحلقة الأخيرة ليتنافسوا على خمسة مراكز.

وشهدت الحلقة الماضية مشاركة ستة شعراء هم: مشاري الرشيدي، مشعل العنزي، ونجم بن جزاع الأسلمي من السعودية، وحسن المعمري من سلطنة عمان، حمد المزروعي من الإمارات، صالح الصخري من الأردن.


وفي نهاية الحلقة حسمت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، وسلطان العميمي؛ النتيجة لصالح السعودي نجم بن جزاع الأسلمي والأردني صالح الهقيش الصخري؛ إذ منحت كل واحدٍ منهما الدرجة 48، في حين منحت اللجنة مشعل الضوي العنزي 45 درجة، وحسن المعمري 44 درجة، ومنحت حمد المزروعي ومشاري الرشيدي 43 درجة، وسوف يحسم الجمهور في الحلقة القادمة النتيجة لشاعر واحد فقط يضمن بقاءه في المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل البرنامج. كما استضافت الحلقة الشاعر الإماراتي مصبح بن علي الكعبي، الذي ألقى عددا من القصائد المميزة.

في ختام الحلقة أعلنت أسماء الشعراء الستة الذين سيتنافسون خلال الأسبوع القادم، وهم: السعوديان فواز الزناتي العنزي، ومتعب النصار الشراري، الكويتي أحمد بن شمروخ المطيري، العراقي زايد الضيف التميمي، والإماراتيان سالم بن كدح الراشدي، وعلي سالم الهاملي، ليبدأوا بذلك الحلقة الأولى من المرحلة الأخيرة.

وتتكون هذه المرحلة من حلقتين، يتنافس في كل حلقة ستة شعراء، ليتم تأهيل ستة شعراء يتنافسون في الحلقة الأخيرة، ومن بينهم يتم اختيار خمسة شعراء يتنافسون على المراكز الخمسة. ليحصل الفائز بالمركز الأول على البيرق وخمسة ملايين درهم إماراتي، فيما يحصل الثاني على 4 ملايين، والثالث على 3 ملايين، ويحصل الرابع على مليونين، والخامس على مليون.