-A +A
طارق طلبه (القاهرة)

كشف مدير مركز الدراسات العربية للنشر والتوزيع أحمد مروان، المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين «اليوبيل الذهبي»، عن أكثر من 35 عنواناً قانونياً جديداً يناقش أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن مراجع القوانين السعودية السعودية تشهد رواجاً كبيراً وإقبالاً لافتاً من رجال القانون والباحثين والمتخصصين وأساتذة الجامعات من رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام.

وأشار إلى طرح أول دراسة لنظام الوقف السعودي مقارناً بقانون الترست البريطاني، لافتاً إلى أنها تعتبر أول دراسة تتطرق لهذا الموضوع في العالم العربي.

وأوضح مروان أن من بين عناوين القوانين السعودية التي تتصدر مبيعات معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، شرح حوكمة الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى النظام الجزائي الخاص وجرائم التعزير المنظمة في المملكة العربية السعودية.

هذا وقد أبدى عدد من أصحاب دور النشر المشاركة في المعرض سعادتهم بالمشاركة هذا العام، مرجعين ذلك إلى ما لمسوه من تنظيم وانسيابه ومرونة اتصف بها منظمو المعرض هذه السنة، والتي فاقت - على حد قولهم- السنوات الماضية.