كشفت إحصائية حديثة أن حجم إنفاق السعوديين يحتل المرتبة الأولى في الإنفاق على ألعاب الفيديو بما لا يقل عن 506 ملايين دولار في 2016.
واهتمت الإحصائية بحصر إجمالي المبالغ التي أنفقتها الشعوب العربية على ألعاب الفيديو، إذ جاء الإماراتيون في المرتبة الثانية بقيمة بلغت 233 مليون دولار، أي أقل من نصف ما ينفقه السعوديون، وعلى رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، إلا أن المصريين احتلوا المرتبة الثالثة في الإنفاق على ألعاب الفيديو بقيمة بلغت 169.5 مليون دولار.
واحتل القطريون المرتبة الرابعة في هذه الإحصائية بإنفاق بلغ 111 مليون دولار، يليهم الكويتيون في المرتبة الخامسة بنحو 95.5 مليون دولار، فيما جاء الجزائريون في المرتبة السادسة بإنفاق قدرة 93.7 مليون دولار، تلاهم المغاربة سابعا بإنفاق 70.2 مليون دولار.
أما العمانيون فينفقون نحو 64.5 مليون دولار على ألعاب الفيديو، وجاؤوا بذلك في المرتبة الثامنة، وفي وقت تشهد فيه العراق ظروفا سياسية صعبة، احتل العراقيون المرتبة التاسعة من حيث الإنفاق على ألعاب الفيديو بمبلغ 49.9 مليون دولار، بينما احتل اللبنانيون المرتبة العاشرة والأخيرة بإجمالي إنفاق بلغ 35.5 مليون دولار.
واهتمت الإحصائية بحصر إجمالي المبالغ التي أنفقتها الشعوب العربية على ألعاب الفيديو، إذ جاء الإماراتيون في المرتبة الثانية بقيمة بلغت 233 مليون دولار، أي أقل من نصف ما ينفقه السعوديون، وعلى رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، إلا أن المصريين احتلوا المرتبة الثالثة في الإنفاق على ألعاب الفيديو بقيمة بلغت 169.5 مليون دولار.
واحتل القطريون المرتبة الرابعة في هذه الإحصائية بإنفاق بلغ 111 مليون دولار، يليهم الكويتيون في المرتبة الخامسة بنحو 95.5 مليون دولار، فيما جاء الجزائريون في المرتبة السادسة بإنفاق قدرة 93.7 مليون دولار، تلاهم المغاربة سابعا بإنفاق 70.2 مليون دولار.
أما العمانيون فينفقون نحو 64.5 مليون دولار على ألعاب الفيديو، وجاؤوا بذلك في المرتبة الثامنة، وفي وقت تشهد فيه العراق ظروفا سياسية صعبة، احتل العراقيون المرتبة التاسعة من حيث الإنفاق على ألعاب الفيديو بمبلغ 49.9 مليون دولار، بينما احتل اللبنانيون المرتبة العاشرة والأخيرة بإجمالي إنفاق بلغ 35.5 مليون دولار.