مؤشر «نيكي» ارتفع أمس بسبب تهدئة بيانات أمريكية قوية للمخاوف بشأن إيطاليا. (عكاظ)
مؤشر «نيكي» ارتفع أمس بسبب تهدئة بيانات أمريكية قوية للمخاوف بشأن إيطاليا. (عكاظ)
-A +A
صالح الزهراني (جدة)
عاود مؤشر سوق الأسهم السعودية ارتفاعه، بعد تراجع يوم أمس الأول، ليغلق أمس (الثلاثاء) على ارتفاع نحو 49 نقطة، ما نسبته 0.7% عند النقطة 7155، مسجلا بذلك أعلى إغلاق في عام. وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 6.8 مليار ريال.

وشهدت الجلسة ارتفاع أسهم 145 شركة يتقدمها سهما «سابك» و«مصرف الراجحي» بنحو 1% عند 97 ريالاً 63.50 ريال على التوالي. فيما أغلق سهم «اليمامة للحديد» عند 30.40 ريال (+10%) بعد التوصية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 1.25 ريال للسهم. وارتفع سهم «اللجين» بنحو 8% عند 21.60 ريال، إذ يشهد ارتفاعا متدرجا منذ شهر ونصف سجل خلاله مكاسب تجاوزت الـ75%.


كما أنهت أسهم «دار الأركان» و«شاكر» و«الخليج للتدريب» و«الخضري» و«تشب» و«المجموعة السعودية» تداولاتها على ارتفاع بنسب تراوحت بين 4 و10%. بينما تراجعت أسهم عدد قليل من الشركات بلغت 18 شركة، بنسب طفيفة تصدرها سهم «ولاء للتأمين» بأكثر من 2%، وسط عمليات جني أرباح بعد المكاسب التي سجلها السهم خلال الجلسات الماضية.

وسجلت جلسة التداولات اتمام صفقة خاصة على «التعاونية» بنحو 10 آلاف سهم بسعر 109 ريالات للسهم، وبقيمة إجمالية بلغت 1.1 مليون ريال. وبحسب «تداول»، فإن الصفقات الخاصة هي الأوامر التي تنفذ عندما يتفق مستثمر بائع وآخر مشتر على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد، إذ تتوافق مع ضوابط السوق المالية، ولا تؤثر في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.