معالي المهندس خالد الفالح
معالي المهندس خالد الفالح
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أن المملكة ملتزمة باستقرار وتوازن السوق البترولية الدولية، ومستمرة في تلبية الإمدادات من البترول للعالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وتناول لدى اجتماعه مع وزير الطاقة الأمريكي أرنست مونيز، والوفد المرافق له في الرياض، اليوم(الأربعاء) عددا من القضايا الرئيسية التي نوقشت في اجتماع مجموعة الـ20 يونيو الماضي، بما في ذلك استخدام الطاقة، والسير بسياسة الطاقة أماما، وقضايا التكنولوجيا والمناخ المطروحة منذ 25 سنة، والمبنية على الثقة والتفاهم بين البلدين.


من جهة ثانية عقد الاجتماع السنوي للجنة التعاون الفني السعودية - الأمريكية لشؤون الطاقة، وتناول الاجتماع جوانب عدة مهمة، أبرزها كفاءة الطاقة وترشيدها، وأهمية الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة، وتقنيات فصل وتخزين وإعادة استخدام ثاني أكسيد الكربون، وتطوير تكنولوجيا الطاقة الأخرى بأنواعها، وتقييم سياسة الطاقة.

حضر الاجتماع، المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، ومستشار شؤون الشركات عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وشركة أرامكو السعودية.