اللجنة خلال مباشرتها التفتيش أخيرا.  (عكاظ)
اللجنة خلال مباشرتها التفتيش أخيرا. (عكاظ)
-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات)
كشفت لجنة التوطين «السعودة» بمحافظة القريات والمشكلة من جهات حكومية عدة بتوجيهات من أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، بمتابعة محافظ القريات، خلال جولاتها المفاجئة، التي كانت ترافقها فيها «عكاظ»، بمشاركة دوريات الأمن بقيادة المقدم عبدالرحمن الشراري، ودوريات الإمارة بقيادة حمدان الجريد، عددا من الأماكن والمخابئ السرية وممرات خاصة وغرف مؤثثة، تستخدم في تهريب وتخبئة العمالة الوافدة المخالفة، وتخزين النقود، إلى جانب بعض المواد المخالفة تستخدم لأغراض غير معلومة.

فيما أسفرت الجولات عن ضبط 15 عاملا مخالفا، حاول بعضهم الهرب والتخفي بين رفوف المحال، والبعض الآخر حاول مقاومة رجال الأمن، إلا أنهم سيطروا عليهم، إلى جانب ضبط عدد من المنشآت التي تعمل دون رخص بلدية أو تجارية.


ووقفت اللجنة على مخالفات بعض المطاعم الكبيرة بالمحافظة، التي تفتقر للنظافة والبيئة الصحية، مع وجود عمالة مخالفة تعمل داخلها. وأحيل المخالفون والضبطيات إلى جهات الاختصاص للتحقيق.

في حين نجحت اللجنة في توظيف أكثر من 125 مواطنا ومواطنة عاطلين عن العمل، خلال أقل من شهر، إضافة إلى توفير عدد آخر من الوظائف المكتبية والحراسات الأمنية في بعض من الأنشطة التجارية بالمحافظة.

من جهته، أكد لـ«عكاظ» محافظ القريات عبدالله الجاسر أن لجنة السعودة ستواصل أعمالها خلال الأيام القادمة؛ لضبط العمالة الوافدة، التي تضيق على المواطنين في بعض الأعمال المقصور العمل فيها على السعوديين فقط.