-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
ارتفع مؤشر سوق الأسهم في تداولات أمس (الاثنين) 16 نقطة بنسبة 0.2% بعد خمس جلسات من التراجع. وأغلق عند 7062 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 3.7 مليار ريال.

فيما شهدت الجلسة ارتفاعا لأغلبية الأسهم المتداولة بنسب متفاوتة، يتقدمها سهما «سابك»، و«مصرف الراجحي» المرتفعان بأقل من 1%.


وأنهت أسهم «معادن»، و«جرير»، و«أسمنت الجنوبية»، و«البحري»، و«الطيار» تداولاتها أمس على ارتفاع بنسب تراوح بين 1-4%.

وأغلق سهم «أسمنت ينبع» عند 37.50 ريال (+ 8%)، بعد توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين. وتصدر سهما «نماء للكيماويات»، و«الإعادة السعودية» ارتفاعات بالنسبة القصوى.

وفي المقابل، تراجعت أسهم «التموين»، و«عذيب للاتصالات»، و«المواساة»، و«سامبا» بنسب بين 1-4 %.

وشهدت أسهم عدة تداولات نشطة مقارنة بمتوسط التداولات لآخر 3 أشهر، تصدرها سهم «الإعادة السعودية»

من جهته، بدأ المستشار المالي «كسب المالية» في تسلم طلبات الاكتتاب بشركة «بحر العرب لأنظمة المعلومات» أمس، حتى نهاية (الثلاثاء) 14 فبراير 2017.

وبحسب نشرة الإصدار يبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم، التي يمكن الاكتتاب بها 10 أسهم، بينما يبلغ الحد الأعلى 499 ألف سهم. وتعتزم الشركة طرح 20% من أسهمها تمثل ما مجموعه 2 مليون سهم.

في حين وقعت شركة «أميانتيت العربية السعودية» اتفاقية عقد شراكة مع شركة ويج ويترسدورفر القابضة النمساوية؛ لدمج شركات تصنيع الأنابيب، وشركات المبيعات، وتقنية فلوتايت في «مجموعة شركات هوباس» بأوروبا.

وأوضحت الشركة أن آمال الطرفين متخصصة في صناعة وبيع أنظمة الأنابيب والاكسسوارات.

وبينت أن أعمالها في أوروبا محل الدمج تشمل الكيانات القانونية الصناعية في كل من ألمانيا، وبولندا، وإسبانيا، وشركات المبيعات في فرنسا، والنرويج، كما تشمل كذلك تقنية فلوتايت التي تملكها، وما يتعلق بها من مركز أبحاث وتطوير واقع في النرويج.