-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة)
sobhe90@

إنجاز جديد تسجله المرأة السعودية، بعد تعيين سارة السحيمي رئيسا لمجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية، إذ تأكد علو كعب المرأة في العديد من المجالات، وبروزها في مختلف المجالات العلمية والطبية والأدبية، لتصل نجاحاتها للعالم أجمع دون اقتصار إبداعها على مجال دون آخر.


رئاسة السحيمي أمس لشركة «تداول» أثبتت أن النظرة التي كانت تقيد المرأة سابقا تغيرت اليوم، فالمنصب المهم الذي شغلته يحمل رسالة بأن النساء قادرات على منافسة الرجال في مجالات عدة، فمن بين تسعة أعضاء لمجلس إدارة شركة تداول، استطاعت سارة بخبرتها العملية والعلمية أن تحصل على ثقة الأعضاء.

نجاحات سارة ليست إنجازا للمرأة السعودية فحسب، بل للمرأة العربية أيضا، فرئاستها لأكبر إدارات الأسواق المالية على مستوى الشرق الأوسط يدعم نظيراتها لتحقيق مزيد من الإنجازات، بعد أن تدرجت في مناصب عدة لتحقق منصبها الحالي.

وحول هذا التقدم للمرأة السعودية؛ وصف المحلل المالي المعروف حسين الرقيب الرئيسة الجديدة لـ«تداول» بـ«المخضرمة»، وقال: «اختيارها من بقية أعضاء المجلس للمنصب الرئاسي يؤكد مدى عمقها ودرايتها الكافية لسوق الأسهم، فعملها سابقا في القطاع الخاص سينعكس إيجابا على تطوير عمل الشركة للفترة القادمة، خصوصا أنها من عائلة مختصة بالمجال المالي، الأمر الذي يجعلها مخضرمة».