زينب تقدم القهوة الإثيوبية للحضور لتعريفهم بجودة نكهة المكونات.
زينب تقدم القهوة الإثيوبية للحضور لتعريفهم بجودة نكهة المكونات.
-A +A
«عكاظ» (جدة)

@OKAZ_ECONOMY



انطلقت فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر أمس الأول بمشاركة العديد من شركات الطيران، ووكالات السفر والسياحة، وقد استغلت إثيوبيا الفرصة للترويج عن عادات وتقاليد صناعة تقديم القهوة، وكيفية وتقديمها.


وخطفت الأضواء امرأة إثيوبية تدعى زينب، التي جلست وحولها مجموعة من الدلال والفناجين مرحبة بزوار المعرض عبر تفننها وتعريفها بآليات وطرق تحميص القهوة، ما نال استحسان الحضور الذين أشادوا بفكرة إثيوبيا واستغلالها كثافة رواد المعرض المهتمين بمجال السفر، للتسويق ودعم السياحة الإثيوبية.

وأكد القنصل التجاري لإثيوبيا سلطان اباجيسي أن حصول إثيوبيا على لقب أفضل قهوة بالعالم ومشاركتها بالمعرض سيدعمان السياحة، خصوصا بعد ارتفاع أعداد السياح أخيرا، مضيفا: «العديد من الأسر الإثيوبية تعشق طقوس إعداد القهوة وصناعتها».

واعتبر البن أكثر السلع تداولا على مستوى العالم بعد النفط، إذ تقارب مبيعاته السنوية في الأسواق الاستهلاكية ما يقارب 70 مليار دولار، ما يؤكد أن محصول القهوة من أهم المحاصيل التجارية في العالم، وتهتم بزراعته دول عدة من مختلف القارات.

وشهد المعرض الذي اختتم مساء أمس مشاركة العديد من الشركات المختصة بالمجال السياحي أبرزها الشركات التركية.

وفي هذا السياق، أكد ممثل إحدى وكالات السفر والسياحة التركية مصطفى كرك لـ«عكاظ» أن العديد من الوكالات شاركت بالمعرض بعد انخفاض أعداد السياح في تركيا بنهاية 2016؛ نظرا للأحداث التي شهدتها المنطقة، وأضاف: «بدأ السياح تدريجيا في تجديد ثقتهم بتركيا مع مطلع العام الحالي، خصوصا مع قرب دخول موسم الربيع، وهو ما ساهم في تواجد العديد من الشركات التركية بالمعرض».

وعرضت بعض الجهات خدمات تقديم التأشيرات للعديد من الدول السياحية، إضافة لتقديم عروض لخدمات السياحة العلاجية والتجميلية والتعليمية، مع مشاركة بعضها في تقديم جوائز للحضور خلال أيام المعرض، بعد توافد الشباب والسيدات للاطلاع على أبرز العروض السياحية بمختلف البلدان.