-A +A
سامي المغامسي sami4086@، سارة الشريف alsharef_sara@ (المدينة المنورة)
يسلط المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض، في جلساته التي تنطلق اليوم الأحد بالمدينة المنورة، الضوء على مقومات طيبة وجهة للمسلمين ضمن مبادرة «السعودية وجهة المسلمين»، التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان.

ومن المتوقع أن يستعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، أبرز التوجهات الإستراتيجية لتطوير صناعة الاجتماعات السعودية بما يتحقق مع رؤية السعودية 2030 خلال جلسات المنتدى.


وأوضح المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات رئيس اللجنة التوجيهية للمنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض عبدالله سلمان الجهني، أن عقد المنتدى في المدينة المنورة يأتي تزامنا للاحتفال باختيارها عاصمة السياحة الإسلامية 2017م.

وأكد أن المنتدى يسعى لإيجاد منصة للمناقشة وتبادل الآراء لتطوير صناعة الاجتماعات في المملكة بصفة عامة، وإبراز مقومات مناطقها الاقتصادية وميزاتها التنافسية.

وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى، أن المنتدى يناقش مستقبل صناعة الاجتماعات ضمن رؤية السعودية 2030.

وبين أن اللجنة الإشرافية للبرنامج أقرت النسخة الرابعة للمنتدى في منطقة المدينة المنورة لتسليط الضوء عليها وجهة إسلامية للمعارض والمؤتمرات والاجتماعات.

وقال: «جلسات المنتدى تتمحور حول آليات تطوير بيئة العمل في صناعات الاجتماعات بالمملكة، إضافة إلى العديد من المحاور التي تشتمل على بحث خطط توطين الوظائف في مجال صناعات الاجتماعات والالتقاء مع الشباب قادة المستقبل لتشجيعهم على الانضمام إلى منظومة صناعة الاجتماعات السعودية».